• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 08/03/2019 - 03:24 بتوقيت نيويورك

واشنطن تتهم طهران بخرق قرارات مجلس الأمن بإطلاق صواريخ باليستية

واشنطن تتهم طهران بخرق قرارات مجلس الأمن بإطلاق صواريخ باليستية

المصدر / وكالات - هيا

اتهمت واشنطن طهران بانتهاك قرارات مجلس الأمن الخاصة بإطلاق صواريخها الباليستية.

وبحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية، فإن السفير الأمريكي بالوكالة لدى الأمم المتحدة، جوناثان كوهين، أرسل رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أكد فيه أن إيران تنتهك قرارات مجلس الأمن بإطلاق صواريخها الباليستية.

وجاء في الرسالة: "تنص الفقرة 3 من المرفق بي للقرار 2231 على وجه الخصوص على أنه يطلب من إيران عدم القيام بأي أنشطة تتعلق بالصواريخ الباليستية المخصصة لحمل أسلحة نووية بما في ذلك إطلاق واستخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية".

وتابعت الرسالة بالقول أن تطوير إيران المزيد من تقنيات الصواريخ محفوفة بسباق تسلح إقليمي ويزيد من احتمال قد يؤدي سوء التقدير إلى مواجهة لا تمثل مصالح أحد، مضيفة:" عندما تقرر إيران تحدي مجلس الأمن دون أي عواقب، فإنها تقوض الثقة الأساسية في قرارات المجلس.

وحث كوهين مجلس الأمن الدولي على إعادة فرض العقوبات ضد طهران لردع برنامجها الصاروخي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات