• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 08/03/2019 - 07:58 بتوقيت نيويورك

تظاهرات غاضبة بالجزائر في "جمعة الحسم"

تظاهرات غاضبة بالجزائر في

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

احتشد آلاف المتظاهرين في العاصمة الجزائرية، فيما أطلق عليه "جمعة الحسم"، احتجاجًا على ترشح الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة لولاية خامسة.

 حيث  شهدت ساحة البريد المركزي والشوارع القريبة توافد آلاف المحتجين، فيما يتوقع أن تفوق هذه التجمعات التحركات الماضية، كونها أول جمعة بعد ترشح بوتفليقة رسميًا رغمًا عن إرادة المحتجين.

 وعززت قوات الشرطة ومكافحة الشغب وجودها في ساحة البريد المركزي والطرق المؤدية إليها. وأغلقت السلطات محطات مترو الأنفاق و"الترام"، وأوقفت كل القطارات من وإلى العاصمة. 

وانتشرت دعوات على وسائل التواصل الاجتماعي للمشاركة بكثافة في احتجاجات الجمعة الثالثة المناهضة لترشح بوتفليقة.

وعقد الخميس أكبر لقاء للمعارضة الجزائرية منذ بداية الحراك، وشارك به ممثلون لـ15 حزبًا سياسيًا، إضافة إلى 35 شخصية وطنية و4 تمثيلات نقابية.

 حذرت قوى المعارضة من مغبة إجراء الانتخابات الرئاسية، المقررة في أبريل المقبل، معتبرة أنها "تمثل خطرًا في ظل الظروف الحالية"، في دعوة ضمنية إلى تأجيلها، كما نددت فيه بـ"تجاهل السلطة لمطالب الشعب الجزائري".

 وانضم محامون وأطباء، أمس الخميس، إلى الاحتجاجات، مطالبين بمعرفة من الذي وقع على شهادة طبية للرئيس، البالغ من العمر 82 عامًا، في المستشفى معلنًا استعداده للترشح لولايته الخامسة.

 وفي بيان قرأه وزير الاتصالات، حذر بوتفليقة من أن الاحتجاجات السلمية تخاطر بتسلل أشخاص إليها عازمون على نشر الفوضى في بلد دفع ثمنًا باهظًا وغير سعيد للحفاظ على وحدته وإعادة إرساء السلام والاستقرار، على حد قوله. 

 ولم يظهر بوتفليقة حتى وقت تقديم أوراق ترشحه، حيث يعتقد أنه يعالج في مستشفى بسويسرا منذ الشهر الماضي، بسبب ما وصفته الحكومة في 21 فبراير بفحوص طبية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات