• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 09/03/2019 - 03:15 بتوقيت نيويورك

المعارضة الإيرانية تتظاهر في واشنطن للمطالبة بـ"تغيير النظام"

المعارضة الإيرانية تتظاهر في واشنطن للمطالبة بـ

المصدر / وكالات - هيا

تظاهر مئات من المعارضين الإيرانيين، في واشنطن، أمس الجمعة، لإدانة ما وصفوه بـ"الفظائع"، التي ارتكبتها السلطات الإيرانية، مطالبين بتغيير النظام.

ورفع المحتجون أعلاما وصورا للمعارضة الإيرانية زعيمة "مجاهدي خلق"، مريم رجوي، منادين بـ"تغيير النظام الآن".

وقال مهندس إيراني-أمريكي يُدعى، مايكل باسي إن "النظام الإيراني يرتكب فظائع ضد شعبه. إيران دمرها النظام".

من جهتها، قالت مينا انتظاري "نريد الفصل بين الدين والدولة"، مشيرة إلى أنها أمضت سبع سنوات في المعتقل في إيران كسجينة سياسية، وهي تعيش حاليا في أريزونا، وأضافت: "نريد الحرية للشعب".

وانتقدت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في أكثر من مناسبة "غياب الحريات" في إيران وكذلك التأثير الإيراني الذي تعتبره أنه "مزعزع" للأمن في منطقة الشرق الأوسط.

وقد أعاد ترامب مؤخرا فرض عقوبات على طهران لخنق الاقتصاد الإيراني.

ويرى مراقبون في هذه الاستراتيجية محاولة للدفع في اتجاه تغيير النظام، غير أن واشنطن تقول إنها لا ترغب سوى بإحداث تغيير في السياسة الإيرانية.

وتعتبر إيران أعضاء حركة "مجاهدي خلق" تنظيما إرهابيا، وقد تأسست هذه الحركة في عام 1965، لكنّ طهران حظرتها سنة 1981.

الأكثر مشاهدة


التعليقات