• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

السبت 09/03/2019 - 03:44 بتوقيت نيويورك

بومبيو يبحث مع المستشار الأمني البريطاني التوتر بين الهند وباكستان

بومبيو يبحث مع المستشار الأمني البريطاني التوتر بين الهند وباكستان

المصدر / وكالات - هيا

بحث وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، مع مستشار رئيسة الوزراء البريطانية لشؤون الأمن القومي، مارك سيدويل، الأزمة الراهنة بين الهند وباكستان والملفين السوري والإيراني.

وأوضح نائب رئيس المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية الأمريكية روبرت بالادينو - في بيان أوردته قناة "الحرة" الأمريكية اليوم السبت - أن بومبيو وسيدويل الذي وصل إلى واشنطن في زيارة رسمية، بحثا مواضيع ذات الأهمية العالمية، بما في ذلك الدعم في مجال خفض التوتر في العلاقات بين الهند وباكستان، وتحقيق تقدم في سوريا ومواجهة نفوذ إيران الخبيث.

يذكر أن التوتر لا يزال سائدا بين نيودلهي وإسلام آباد بعد هجوم استهدف، يوم 14 فبراير الماضي، قافلة عسكرية هندية في ولاية جامو وكشمير (في الجزء الخاضع لسيطرة الهند من إقليم كشمير)، وأعلن تنظيم "جيش محمد" المتشدد مسؤوليته عن الهجوم الذي أسفر عن مقتل أكثر من 40 جنديا هنديا، واتهمت الهند السلطات الباكستانية بدعم التنظيم والتساهل إزاء نشاطاته.

التعليقات