• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 10/03/2019 - 04:22 بتوقيت نيويورك

تحقيق: المتطرفون داخل الجيش الألماني أكثر من المتوقع

تحقيق: المتطرفون داخل الجيش الألماني أكثر من المتوقع

المصدر / وكالات - هيا

أفاد تقرير لمجلة "شبيغل" الإخبارية بأن هيئة الحماية العسكرية الألمانية -وهي أصغر جهاز استخبارات في ألمانيا- كشفت خلال الأعوام الماضية عن وجود جنود يمينيين بين صفوف الجيش أكثر مما كان يعلن عنه حتى الآن.

وقالت المجلة إن أحد رؤساء أقسام هيئة الحماية العسكرية الألمانية أقر خلال جلسة سرية للجنة الداخلية في البرلمان الألماني "بوندستاغ" منتصف فبراير/شباط الماضي، بأن الاستخبارات لم تتواصل مع "جهات خارجية" ومع البوندستاغ إلا بشأن عدد قليل وجلي من "اليمينيين المتطرفين الذين يسهل التعرف عليهم".

وكان المتطرفون اليمينيون الذين تم التعرف عليهم خلال العام الماضي لم يزيدوا على أربعة جنود، في حين صنف ثلاثة آخرون على أنهم من "الإسلاميين".

وقالت هيئة الحماية العسكرية إنه منذ 2013 يكشف سنويا عن عشرة جنود إضافيين "ممن يشتبه في كونهم أصحاب قناعات يمينية متطرفة"، ويتم تقديمهم للجهة المختصة داخل الجيش.

وذكرت المجلة أن مسؤول هيئة الحماية العسكرية أوضح أن أغلب هؤلاء الجنود عزلوا من الجيش، وأكد على أن رؤية الهيئة تتمثل في أن "المتطرفين والمشكوك في تبنيهم للآراء المتطرفة لا ينتمون للجيش".

وتعد هيئة الحماية العسكرية الألمانية أصغر جهاز للمخابرات في ألمانيا، وهي تقوم على منع التجسس والتخريب داخل الجيش الألماني، وفحص أحوال الجنود والعاملين في الجيش من حيث موقفهم من المتطرفين وأنشطتهم المتطرفة.

وتصدر الهيئة تقاريرها لصالح الجهة التي تشك في أي من جنودها، ولكنها ليست مختصة بالعزل من الخدمة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات