• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

حماية المملكة.. مبررات ترامب لإعادة نشر قوات أميركية بالسعودية مون ورؤساء الأحزاب يتحدون معا فى مواجهة قيود التصدير اليابانية اتهامات جديدة تواجه قيادات سابقة في جيش السلفادور بسبب مذبحة "الموزوت" غوايدو: نائب رئيس البرلمان مضرب عن الطعام منذ 9 أيام ​مقتل أربعة أشخاص جراء انفجار في العاصمة الأفغانية عقوبات أميركية جديدة على كيانات انتهكت عقوبات إيران اعتقال رئيس وزراء باكستان السابق إثر قضية فساد مع قطر المخابرات العراقية تصفي "وزير نفط داعش" في سوريا السفير السعودي لدى الأمم المتحدة: نعم آن الأوان للأزمة اليمنية أن تنتهي.. ظريف: ترامب لن يفوز بجائزة التفاوض مع إيران انفجار سيارة ملغومة قرب مقر الشرطة فى قندهار الأفغانية دون خسائر بشرية ملف العمالة الفلسطينية يثير القلق في لبنان والحريري يتخذ هذا القرار أنباء عن حجز الحرس الثوري الإيراني لناقلة أجنبية روسيا تنفي وجود قوات برية لها في معارك إدلب السورية السعودية تعلن مرافقتها للسفن في البحر الأحمر

الأربعاء 13/03/2019 - 05:18 بتوقيت نيويورك

نيوزيلندا تمنع طائرات بوينغ 737 ماكس من استخدام مجالها الجوي

نيوزيلندا تمنع طائرات بوينغ 737 ماكس من استخدام مجالها الجوي

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت هيئة الطيران المدني في نيوزيلندا الأربعاء، منع طائرات بوينغ 737 ماكس من استخدام مجالها الجوي، بعد تحطم طائرة من هذا الطراز للخطوط الجوية الإثيوبية، قرب أديس أبابا ومقتل 157 كانوا على متنها.

وذكرت الهيئة أنّها تفرض تعليقاً مؤقتا لهذا الطراز من الطائرات بعد مشاورات مع هيئات مختصة أخرى.

وقالت الهيئة في بيان إنّ تقييمها "اخذ في الاعتبار مستوى الغموض بشأن سبب حادث الخطوط الجوية الاثيوبية بالإضافة لمراجعتها تصميم الطائرة".

وأوضحت الهيئة أنّ شركة طيران واحدة وهي "فيجي ايروايز" تشغل طائرة بوينغ 737 ماكس لنيوزيلندا. ولا تملك الخطوط الجوية النيوزيلندية أي طائرة من هذا الطراز.

وللمرّة الثانية في غضون أشهر، تتحطّم طائرة بوينغ 737 ماكس 8 بعد دقائق من إقلاعها.

والأحد سقطت طائرة شركة الخطوط الإثيوبية وقتل الركّاب ال 157 الذين كانوا على متن الطائرة المنكوبة.

وحدثت هذه المأساة بعد تحطم طائرة "بوينغ 737" تابعة للخطوط الجوية الإندونيسية "لايون إير" للطيران المنخفض التكلفة قبالة سواحل إندونيسيا بعيد إقلاعها من جاكرتا في أكتوبر، ما أدى إلى مقتل 189 شخصاً كانوا على متنها.

التعليقات