• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

سماع دوي انفجار على بعد 40 كيلومترا شرق العاصمة العاصمة السريلانكية كولومبو أكبر معدلات منذ عام 2000.. الحصبة تثير الذعر في أمريكا الداخلية اللبنانية: الحريرى يبذل جهدا لإنجاز موازنة تقشفية في أسرع وقت بعد هجمات عيد الفصح.. مسلمو سريلانكا يخشون الانتقام بعد هجمات عيد الفصح.. مسلمو سريلانكا يخشون الانتقام استعدوا للعواقب.. ظريف يحذر واشنطن من اتخاذ "الإجراء المجنون" قمة في فلاديفوستوك.. بوتين وكيم يبحثان الأزمة الكورية المجلس الانتقالي في السودان ينظر في استقالة 3 من أعضائه سوريا.. انفجار "مجهول" في إدلب يقتل 18 شخصاً بومبيو: هجمات سريلانكا استلهمت نهج داعش عقوبات إضافية على حزب الله.. فمن هما الوجهان الجديدان؟ مليارات الدولارات خسائر إيران من عقوبات واشنطن سريلانكا.. طوق أمني حول المركزي وإغلاق للكنائس رئيسة إستونيا تدافع عن لقائها بوتين تغريدات نارية لحمد بن جاسم بعد اختفائه لأسابيع!

الأربعاء 13/03/2019 - 05:18 بتوقيت نيويورك

نيوزيلندا تمنع طائرات بوينغ 737 ماكس من استخدام مجالها الجوي

نيوزيلندا تمنع طائرات بوينغ 737 ماكس من استخدام مجالها الجوي

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت هيئة الطيران المدني في نيوزيلندا الأربعاء، منع طائرات بوينغ 737 ماكس من استخدام مجالها الجوي، بعد تحطم طائرة من هذا الطراز للخطوط الجوية الإثيوبية، قرب أديس أبابا ومقتل 157 كانوا على متنها.

وذكرت الهيئة أنّها تفرض تعليقاً مؤقتا لهذا الطراز من الطائرات بعد مشاورات مع هيئات مختصة أخرى.

وقالت الهيئة في بيان إنّ تقييمها "اخذ في الاعتبار مستوى الغموض بشأن سبب حادث الخطوط الجوية الاثيوبية بالإضافة لمراجعتها تصميم الطائرة".

وأوضحت الهيئة أنّ شركة طيران واحدة وهي "فيجي ايروايز" تشغل طائرة بوينغ 737 ماكس لنيوزيلندا. ولا تملك الخطوط الجوية النيوزيلندية أي طائرة من هذا الطراز.

وللمرّة الثانية في غضون أشهر، تتحطّم طائرة بوينغ 737 ماكس 8 بعد دقائق من إقلاعها.

والأحد سقطت طائرة شركة الخطوط الإثيوبية وقتل الركّاب ال 157 الذين كانوا على متن الطائرة المنكوبة.

وحدثت هذه المأساة بعد تحطم طائرة "بوينغ 737" تابعة للخطوط الجوية الإندونيسية "لايون إير" للطيران المنخفض التكلفة قبالة سواحل إندونيسيا بعيد إقلاعها من جاكرتا في أكتوبر، ما أدى إلى مقتل 189 شخصاً كانوا على متنها.

التعليقات