• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الجمعة 15/03/2019 - 05:08 بتوقيت نيويورك

الكونغرس يرفض تمويل الجدار.. وترمب يرد بكلمة

الكونغرس يرفض تمويل الجدار.. وترمب يرد بكلمة

المصدر / وكالات - هيا

رفض مجلس الشيوخ الأميركي الذي يسيطر عليه الجمهوريون في تصويت نهائي الخميس، التمويل الطارئ للجدار الذي يشيده الرئيس الأميركي دونالد ترمب على الحدود مع المكسيك.

وانضم 12 على الأقل من أعضاء المجلس الجمهوريين، إلى الديمقراطيين في التصويت على قرار سبق أن أقره مجلس النواب، ينص على أن "حال الطوارئ الوطنية التي أعلنها الرئيس في 15 شباط/فبراير 2019 تعتبر ملغاة".

وبعد حوالي نصف ساعة، ألحق ترمب تغريدته الأولى المختصرة بثانية، قال فيها: "أتشوق لاستعمال الفيتو ضد القرار الذي صوت عليه الديمقراطيون والذي سيفتح الحدود على مصراعيها، ما سيزيد معدل الجرائم والمخدرات والتهريب في بلادنا".

وأضاف: "أشكر كل الجمهوريين الذين صوتوا لصالح أمن الحدود، ولصالح الجدار الذي تحتاجه البلاد بشدة".

وكان ترمب أعلن في أوقات سابقة أنه سيستخدم الفيتو الأول خلال رئاسته إذا وافقت غالبية أعضاء مجلس الشيوخ على القرار الذي يتحدى مبادرته.

يذكر أن النتيجة التي تم الحصول عليها بأصوات 12 من الجمهوريين تشكل انتكاسة للرئيس.

التعليقات