• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

السبت 16/03/2019 - 05:50 بتوقيت نيويورك

الأنثروبولوجيا البولندية تندد بمجلة نشرت مقالا حول كيفية التعرف على اليهود

الأنثروبولوجيا البولندية تندد بمجلة نشرت مقالا حول كيفية التعرف على اليهود

المصدر / وكالات - هيا

أثار صدور صحيفة معادية للسامية هذا الأسبوع وبدء بيعها في وارسو امتعاض وتنديد الأوساط الأكاديمية البولندية، وعلى رأسها الجمعية الأنثروبولوجية البولندية.

كما أثار صدور الصحيفة وما جاء فيها من مواد، احتجاج المنظمات اليهودية المختلفة في بولندا، حيث تحمل هذه الصحيفة القومية المتطرفة، اسم Tylko Polska، وهي تصدر مرة في الأسبوع.

وفي عددها الأول نشرت في الصفحة الرئيسية مادة تحت عنوان، "كيف يمكن تحديد اليهودي".

وتضمنت الأساليب المزعومة التي حددتها الصحيفة للتعرف على اليهودي، جملة من "السمات الأنثروبولوجية".

وفي رسالة إلى جريدة Gazeta Wyborcza احتج البروفيسور كشيشتوف شوستيك رئيس جمعية الأنثروبولوجية البولندية بشدة على "المعادين للسامية، الذين جلبوا العار للمجال العلمي في بلادنا".

وقال: "يعترض علماؤنا في مجال الأنثروبولوجيا بشكل قاطع على استخدام أي معلومات من مجالنا العلمي أداة لتصنيف الناس بشكل مهين".

وأعاد البروفيسور إلى الأذهان ممارسات النازيين الألمان قبيل وخلال الحرب العالمية الثانية، ومحاولاتهم العقيمة لترتيب البشر على أساس عرقي.

وأعرب عن معارضته لاستخدام الاختصاص العلمي المذكور بهذا الشكل وقال، إن مثل هذه الدراسات، تسببت حينذاك بمآس دامية حلت بالأقليات القومية.

التعليقات