• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاحد 17/03/2019 - 06:37 بتوقيت نيويورك

فيضانات تاريخية تضرب ولاية أميركية.. ووفاة شخصين

فيضانات تاريخية تضرب ولاية أميركية.. ووفاة شخصين

المصدر / وكالات - هيا

غمرت المياه مناطق واسعة من ولاية نبراسكا والسهول الوسطى في الولايات المتحدة، السبت، بعد عاصفة عاتية تسببت في فيضانات تاريخية على طول نهري ميزوري وبلات، ما أدى إلى وفاة شخصين وتدمير منازل.

وتوقعت هيئة الطقس الوطنية استمرار الفيضانات الخطيرة حتى الغد في نبراسكا وفي جنوب ووسط غرب أيوا، لاسيما على طول نهر ميزوري.

من جهته، قال المتحدث باسم وكالة إدارة الطوارئ في نبراسكا، مايك وايت، في مقابلة عبر الهاتف، إن الفيضانات منتشرة على نطاق واسع في الثلث الشرقي من الولاية، مشيراً إلى أن شخصين لقيا حتفهما في الولاية هذا الأسبوع بسبب الفيضانات.

كما ذكرت محطة (كيه.إم.تي.في) التلفزيونية أن منسوب مياه نهر ميزوري كان لا يزال في ارتفاع بحلول مساء السبت.

وتابع وايت: "نتوقع ارتفاع منسوب المياه أربع أو خمس أو ست أو سبع أقدام فوق أعلى منسوب بلغته على الإطلاق".

وجاءت الفيضانات عقب إعصار شتوي عنيف ضرب السهول الوسطى الأسبوع الماضي قادماً من جبال روكي في الغرب.

كذلك دمرت الفيضانات متاجر وبيوتاً، أطاحت بقطاع كبير من جسر طريق سريع، وفق ما أظهرته صور نشرها بيت ريكيتس حاكم نبراسكا على تويتر.

التعليقات