• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الخميس 21/03/2019 - 05:10 بتوقيت نيويورك

خامنئي: الصعوبات الاقتصادية باتت مشكلة أساسية وملحة

خامنئي: الصعوبات الاقتصادية باتت مشكلة أساسية وملحة

المصدر / وكالات - هيا

أعلن المرشد الأعلى الإيراني، آيه الله علي خامنئي، أن الصعوبات الاقتصادية التي يواجهها الإيرانيون تمثل المشكلة الأساسية الأكثر إلحاحا في البلاد.

روحاني يدعو لمقاضاة أمريكا بسبب العقوبات الاقتصادية

وقال في رسالة متلفزة بُثّت، اليوم الخميس بمناسبة بدء العام الإيراني الجديد، إن "المشاكل المعیشیة للمواطنین تزايدت، وخاصة في الأشهر الأخیرة".

وأوضح أن "الأولویة العاجلة والقضیة الجادة للبلاد هي قضیة الاقتصاد"، مشيرا إلى تراجع قیمة العملة الوطنیة والقدرة الشرائیة للمواطنین وتراجع الإنتاج.

بدوره، تحدث الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أيضاً عن العقوبات الأمريكية في رسالته بمناسبة العام الجديد، قائلا إن"هذه المشاكل بدأت مع من نكث العهود"، في إشارة إلى المسؤولين الأمريكيين.

ودعا روحاني الإيرانيين إلى الوحدة الوطنيّة، قائلا "كلما ترسخت وحدتنا، أدرك العدو أن هذه العقوبات تعزز اللحمة في بلادنا، وأُصيب بالندم".

وحث الرئيس الإيراني كل القطاعات الحكومية، وكذلك القوات المسلحة وجميع المواطنين على وضع الخلافات جانبا للتغلب على المشاكل الاقتصادية.

لم يعد المسؤولون الإيرانيون يخفون تأثير العقوبات الأمريكية المفروضة ضد طهران، خاصة في الأشهر الأخيرة، حيث تفاقمت الصعوبات الاقتصادية بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مايو الماضي انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي وإعادة فرض العقوبات الأمريكية على الاقتصاد الإيراني.

التعليقات