• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

سماع دوي انفجار على بعد 40 كيلومترا شرق العاصمة العاصمة السريلانكية كولومبو أكبر معدلات منذ عام 2000.. الحصبة تثير الذعر في أمريكا الداخلية اللبنانية: الحريرى يبذل جهدا لإنجاز موازنة تقشفية في أسرع وقت بعد هجمات عيد الفصح.. مسلمو سريلانكا يخشون الانتقام بعد هجمات عيد الفصح.. مسلمو سريلانكا يخشون الانتقام استعدوا للعواقب.. ظريف يحذر واشنطن من اتخاذ "الإجراء المجنون" قمة في فلاديفوستوك.. بوتين وكيم يبحثان الأزمة الكورية المجلس الانتقالي في السودان ينظر في استقالة 3 من أعضائه سوريا.. انفجار "مجهول" في إدلب يقتل 18 شخصاً بومبيو: هجمات سريلانكا استلهمت نهج داعش عقوبات إضافية على حزب الله.. فمن هما الوجهان الجديدان؟ مليارات الدولارات خسائر إيران من عقوبات واشنطن سريلانكا.. طوق أمني حول المركزي وإغلاق للكنائس رئيسة إستونيا تدافع عن لقائها بوتين تغريدات نارية لحمد بن جاسم بعد اختفائه لأسابيع!

الثلاثاء 26/03/2019 - 09:16 بتوقيت نيويورك

طلاب اليمن يقيمون اعتصام مفتوح في مبني سفارتهم بـ"برلين"

طلاب اليمن يقيمون اعتصام مفتوح في مبني سفارتهم بـ

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

بدأ الطلبة اليمنيون المبتعثون الى جامعات ألمانيا، أمس  الإثنين، اعتصاما مفتوحاً في مبنى السفارة اليمنية في برلين، احتجاجاً على تأخر مستحقاتهم المالية، "والتقصير والإهمال من قبل الحكومة وجهات الابتعاث".

وقال الطلبة في بيان لهم  "  إنهم ولمدة ستة أشهر بدون مستحقات مالية، ما تسبب في طرد بعضهم من جامعاتهم ومساكنهم، وحرمانهم من أبسط احتياجات الحياة من مأكل ومشرب، بينما الحكومة وجهات الابتعاث لا تلقي لذلك بالاً، "وكأن الطالب في بلد المهجر لا يعنيهم".

وحمل البيان، الحكومة والسفارة اليمنية في برلين المسؤولية كاملة، في تحقيق مصالح الطلاب، والالتفات لمطالبهم المشروعة، ومنها مطالب الغير مبتعثين والذين تقطعت بهم السبل، جراء الحرب الدائرة في البلاد. 

وأعلن البيان ان الاعتصام سيستمر حتى تحقيق المطالب، وهي: 

 - صرف الربع الرابع للعام ٢٠١٨، والربع الأول للعام الحالي، ووضع حد لتأخير المستحقات. 

- نشر الكشوفات المالية للمبتعثين كالعادة. 

- إرجاع كل المسقطين والمتضررين ظلما من مبتعثي وزارتي التعليم العالي والدفاع. 

- وضع خطة وآلية لتصحيح وضع الطلاب الغير مبتعثين، حسب آلية استحقاق 

التعليقات