• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

حماية المملكة.. مبررات ترامب لإعادة نشر قوات أميركية بالسعودية مون ورؤساء الأحزاب يتحدون معا فى مواجهة قيود التصدير اليابانية اتهامات جديدة تواجه قيادات سابقة في جيش السلفادور بسبب مذبحة "الموزوت" غوايدو: نائب رئيس البرلمان مضرب عن الطعام منذ 9 أيام ​مقتل أربعة أشخاص جراء انفجار في العاصمة الأفغانية عقوبات أميركية جديدة على كيانات انتهكت عقوبات إيران اعتقال رئيس وزراء باكستان السابق إثر قضية فساد مع قطر المخابرات العراقية تصفي "وزير نفط داعش" في سوريا السفير السعودي لدى الأمم المتحدة: نعم آن الأوان للأزمة اليمنية أن تنتهي.. ظريف: ترامب لن يفوز بجائزة التفاوض مع إيران انفجار سيارة ملغومة قرب مقر الشرطة فى قندهار الأفغانية دون خسائر بشرية ملف العمالة الفلسطينية يثير القلق في لبنان والحريري يتخذ هذا القرار أنباء عن حجز الحرس الثوري الإيراني لناقلة أجنبية روسيا تنفي وجود قوات برية لها في معارك إدلب السورية السعودية تعلن مرافقتها للسفن في البحر الأحمر

الثلاثاء 26/03/2019 - 09:16 بتوقيت نيويورك

طلاب اليمن يقيمون اعتصام مفتوح في مبني سفارتهم بـ"برلين"

طلاب اليمن يقيمون اعتصام مفتوح في مبني سفارتهم بـ

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

بدأ الطلبة اليمنيون المبتعثون الى جامعات ألمانيا، أمس  الإثنين، اعتصاما مفتوحاً في مبنى السفارة اليمنية في برلين، احتجاجاً على تأخر مستحقاتهم المالية، "والتقصير والإهمال من قبل الحكومة وجهات الابتعاث".

وقال الطلبة في بيان لهم  "  إنهم ولمدة ستة أشهر بدون مستحقات مالية، ما تسبب في طرد بعضهم من جامعاتهم ومساكنهم، وحرمانهم من أبسط احتياجات الحياة من مأكل ومشرب، بينما الحكومة وجهات الابتعاث لا تلقي لذلك بالاً، "وكأن الطالب في بلد المهجر لا يعنيهم".

وحمل البيان، الحكومة والسفارة اليمنية في برلين المسؤولية كاملة، في تحقيق مصالح الطلاب، والالتفات لمطالبهم المشروعة، ومنها مطالب الغير مبتعثين والذين تقطعت بهم السبل، جراء الحرب الدائرة في البلاد. 

وأعلن البيان ان الاعتصام سيستمر حتى تحقيق المطالب، وهي: 

 - صرف الربع الرابع للعام ٢٠١٨، والربع الأول للعام الحالي، ووضع حد لتأخير المستحقات. 

- نشر الكشوفات المالية للمبتعثين كالعادة. 

- إرجاع كل المسقطين والمتضررين ظلما من مبتعثي وزارتي التعليم العالي والدفاع. 

- وضع خطة وآلية لتصحيح وضع الطلاب الغير مبتعثين، حسب آلية استحقاق 

التعليقات