• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 28/03/2019 - 12:59 بتوقيت نيويورك

واشنطن تتوعد إيران بفرض عقوبات جديدة مايو القادم

واشنطن تتوعد إيران بفرض عقوبات جديدة مايو القادم

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال الممثل الخاص لوزارة الخارجية الأمريكية لشؤون إيران بريان هوك إنه "لن تكون هناك إعفاءات جديدة لصادرات النفط الإيراني في شهر مايو القادم، بل سيتم فرض المزيد من العقوبات على طهران نظرا لاستمرار سلوكها العدواني ودعمها للإرهاب وعدم الاستقرار".

أضاف هوك اليوم الخميس- أن "الإعفاءات التي مُنحت في نوفمبر الماضي لثماني دول، بما في ذلك كبار مشتري النفط الإيراني في آسيا مثل الصين وكوريا والهند واليابان وتايوان، سوف تنتهي في مايو، ولن يتم تمديدها".

وتابع أن "الولايات المتحدة اضطرت إلى منح هذه الإعفاءات لتجنب صدمة أسواق النفط العالمية والتسبب في زيادة هائلة في أسعار النفط"، مشيرا إلى أنه "تم السماح بتصدير مليون برميل من النفط الإيراني فقط، وذلك تجنبا لزيادة أسعار النفط، وذلك لم يكن صدفة".

واعتبر هوك أن "عام 2019 سيكون سوقًا أفضل بكثير لإمدادات النفط العالمية، ولذا ستعمل واشنطن على خفض صادرات نفط إيران إلى الصفر"، منوها بأن "الإعفاءات الحالية ستنتهي في 2 مايو القادم، وبالتالي سيتخذ وزير الخارجية الأمريكي بالتشاور مع الرئيس دونالد ترامب قرارًا نهائيًا لوقفها بشكل تام".

وحول العقوبات الجديدة التي فرضتها واشنطن على الشبكات التي تدعم الحرس الثوري الإيراني، أوضح هوك أنها "ستكون الكيانات التي تمت معاقبتها وحرمانها من الوصول إلى النظام المالي الأمريكي والتي تعمل في مجال أسلحة الدمار الشامل ودعم الإرهاب".

الأكثر مشاهدة


التعليقات