• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

السودان: صيغة الحوار "انتفت" مع رفض الجيش المشاركة تونس.. استدعاء راشد الغنوشي للتحقيق بشبهة تبييض أموال وسائل إعلام أردنية تنفي أنباء إقامة مشروع منطقة آمنة على الحدود مع سوريا عون: ترسيم الحدود مع إسرائيل سينتهي قريباً مستشار لبن سلمان: السعودية تدرس إمكانية زيارة مسؤول إسرائيلي للرياض رئيس الوزراء البريطاني" جونسون" يقدم استقالته اليوم مخابرات أميركا وبريطانيا تحذر: جواسيس الصين يتغلغلون موسكو لواشنطن: تذكروا ألاسكا.. فقد نستعيدها! 57 وزيراً استقالوا من حكومة بريطانيا.. وترقب لتنحي جونسون روسيا: استخدام كييف أسلحة بريطانية يجعل لندن متواطئة في جرائمها لندن تفرض عقوبات على مواطنين روسيين آخرين تقرير يكشف عن اتفاق اسرائيلي امريكي سيتم الاعلان عنه خلال ايام الرئيس محمود عباس واسماعيل هنية يجتمعان برعاية الرئيس الجزائري الخارجية الأميركية تشكك بجدية إيران في المفاوضات النووية اتهامات لكييف بتعمد نشر أسلحة قرب مواقع كيميائية

السبت 06/04/2019 - 03:59 بتوقيت نيويورك

بطلب أمريكي.. مجلس الأمن يعقد اجتماعا حول فنزويلا

بطلب أمريكي.. مجلس الأمن يعقد اجتماعا حول فنزويلا

المصدر / وكالات - هيا

يعقد مجلس الأمن الدولي يوم الأربعاء القادم اجتماعا بطلب من الولايات المتحدة وبحضور نائب رئيسها، مايك بنس، لمناقشة الأزمة الإنسانية في فنزويلا.

وقال دبلوماسيون اليوم السبت إن مجلس الأمن سيلتئم في جلسة علنية يوم الأربعاء، بناء على طلب تقدمت به يوم الخميس واشنطن، "القلقة من تدهور الوضعين السياسي والاقتصادي في فنزويلا، وتداعيات ذلك على العائلات والأطفال في هذا البلد".

ولاحقا، قال بنس في خطاب ألقاه في هيوستن بولاية تكساس "يوم الأربعاء المقبل سأخاطب مجلس الأمن الدولي بشأن الوضع في فنزويلا".

وأضاف أن: "الولايات المتحدة ستحض العالم على نبذ نظام مادورو الفاشل والوقوف إلى جانب الشعب الفنزويلي ومساعدتنا في إنهاء الأزمة الإنسانية".

وشدد بنس على أن: "الولايات المتحدة تدعو اليوم كل دولة إلى الاعتراف بخوان غوايدو رئيسا لفنزويلا والوقوف إلى جانب الحرية".

وينسب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الأزمة الإنسانية التي تعاني منها بلاده إلى العقوبات الاقتصادية الأمريكية المفروضة عليها، لكن المعارض خوان غوايدو يؤكد على أن الفساد الحكومي هو السبب.

واعترفت الولايات المتحدة وأكثر من 50 دولة في يناير الماضي بغوايدو رئيسا انتقاليا لفنزويلا.

وطلبت واشنطن في فبراير الماضي من مجلس الأمن الدولي إصدار قرار يدعو إلى إجراء انتخابات رئاسية جديدة في فنزويلا وإيصال المساعدات الإنسانية لها بدون أي عوائق، لكن روسيا والصين لجأتا إلى الفيتو.

التعليقات