• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الثلاثاء 09/04/2019 - 04:13 بتوقيت نيويورك

واشنطن تسمي بشكل علني "قتلة جمال خاشقجي" وتمنعهم من دخول أراضيها

واشنطن تسمي بشكل علني

المصدر / وكالات - هيا

منعت الولايات المتحدة 16 سعوديا من دخول أراضيها على خلفية "دورهم" في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان: "اليوم، يسمي وزير الخارجية مايك بومبيو بشكل علني هؤلاء الأفراد، لدورهم في مقتل جمال خاشقجي".

وينطبق منع الدخول إلى الأراضي الأمريكية أيضا على عائلات هؤلاء الأفراد.

ويأتي هذا الإعلان في وقت تواجه فيه إدارة الرئيس دونالد ترامب ضغوطا من الكونغرس على خلفية ردها غير الكافي على مقتل خاشقجي.

وفرضت واشنطن في نوفمبر الماضي عقوبات على 17 موظفا سعوديا على خلفية هذه القضية.

والممنوعون من دخول الولايات المتحدة هم:

‏سعود القحطاني وابن عمه سيف القحطاني، ‏ماهر مطرب، ‏صلاح الطبيقي، مشعل البستاني، ‏نايف العريفي، ‏محمد الزهراني، ‏منصور أبا حسين، ‏خالد وبدر العتيبي،‏عبد العزيز الحساوي، ‏وليد وتركي الشهري، ‏ذعار الحربي، فهد البلوي، ‏مصطفى المدني.

وقُتل خاشقجي في الثاني من أكتوبر 2018 بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول. ونفت الرياض في مرحلة أولى حصول جريمة قتل في القنصلية، ثم تحدثت عن عملية نفذها عناصر أمن "خارج إطار صلاحياتهم".

وأقدمت المملكة على إقالة مسؤولين من مناصبهم، بعضهم مقرب من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. وبدأت محاكمة 11 مشتبها بهم في الجريمة بداية العام الجاري أمام القضاء السعودي.

التعليقات