• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الثلاثاء 09/04/2019 - 04:19 بتوقيت نيويورك

بوتين يدين اعتراف ترامب بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان

بوتين يدين اعتراف ترامب بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان

المصدر / وكالات - هيا

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الاثنين، في موسكو، إدانة بلاده لقرار نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان.

وقال بوتين "فيما يخص الاعتراف الأمريكي في الجولان جزءًا من الأراضي الإسرائيلية، فإنكم تعلمون موقف روسيا، وتم توضيحه في بيان لوزارة الخارجية الروسية"، مؤكدًا أن "هذا القرار يتناقض مع القرارات المناسبة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

ووقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يوم 25 آذار/مارس الماضي، في البيت الأبيض، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على اعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان.

وفي وقت سابق من اليوم أكد مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتييف، أنه "من الصعب التوصل إلى أي اتفاقات حول سوريا مع الولايات المتحدة بعد قرارها بشأن الجولان".

وقال لافرينتييف، في تصريحات صحفية، الاثنين ان "من الصعب التحدث مع الأمريكيين بعد هذا القرار الذي ينتقده الكثيرون في جميع أنحاء العالم، ومن الصعب التوصل إلى أي اتفاقات معهم"، مشيرًا إلى أن "حكومة الولايات المتحدة أكدت سابقا تمسكها بمبدأ وحدة أراضي سوريا، لكن هل سيقدم الأمريكيون الآن على الالتزام بمثل هذا الموقف؟".

وشدد لافرينتييف، على أن "القرار الأمريكي حول الجولان لا يغير حقيقة تبعيته إلى سوريا، والاعتراف أحادي الجانب من قبل أي دولة لا يغير أي شيء هنا، لأن القانون الدولي هو العامل الساري هنا".

التعليقات