• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

استهداف قاعدة تركية بالصواريخ شمال العراق تسونامي يضرب سواحل اليابان على المحيط الهادئ بعد ثوران بركان تحت الماء الإمارات تعلن وقوع زلزال بقوة 5 ريختر في الخليج وزير الدفاع الكويتي يطلب رأي دار الإفتاء في ضم أول دفعة من النساء إلى الجيش ‎‎ بموافقة أمريكية استيراد غاز اسرائيلي إلى لبنان استشهاد ضابط أردني و3 اصابات في اطلاق نار على الحدود مع سوريا شركات أميركية كبرى تتراجع عن التوسع في السعودية انفجارات قوية غرب إيران.. والأسباب غامضة وثيقة سرية تؤكد.. انشقاقات الإخوان بدأت قبل 6 سنوات! الحرية والتغيير في السودان.. جناحان وموقفان من الأزمة قنابل استهدفت منزله.. نائب عراقي يكشف مفاجأة بيسكوف: لا علاقة لروسيا بالهجمات السيبرانية على مواقع أوكرانية السلطات الأمريكية: حددنا هوية محتجز الرهائن في كنيس تكساس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج يشارك عبر تقنية الفيديو في اجتماع وزاري بنيويورك استقبال رسمي لرئيس جمهورية تشاد من قبل نظيره الرئيس المصري

الاربعاء 10/04/2019 - 03:56 بتوقيت نيويورك

أردوغان يكشف تقديم موعد تسليم منظومة "إس-400" الروسية لتركيا

أردوغان يكشف تقديم موعد تسليم منظومة

المصدر / وكالات - هيا

نقلت صحيفة صباح التركية اليوم الأربعاء عن الرئيس رجب طيب أردوغان قوله إن موعد تسليم منظومة "إس-400" للدفاع الصاروخي الروسية لتركيا قد يتم تقديمه من يوليو القادم.

وبحسب الصحيفة، فقد أدلى أردوغان بتصريحه هذا لصحفيين على متن طائرته لدى عودته من موسكو هذا الأسبوع.

وكانت تركيا قد أكدت مطلع هذا الشهر أنها تعتبر صفقة شرائها منظومات "إس-400" الصاروخية من روسيا تامة ولا يمكن إلغاؤها، مشددة على أن مطالب الولايات المتحدة بالتخلي عنها هو عدم احترام للسيادة التركية.

وتسبب عقد تزويد روسيا لتركيا بنظام الدفاع الجوي "إس-400"، الموقّع في عام 2017، في احتكاك دبلوماسي بين أنقرة وواشنطن، إذ يطلب الأمريكيون ودول الناتو من الحلفاء الأتراك التخلي عن الأنظمة الروسية لصالح نظام الدفاع الجوي الأمريكي باتريوت. لكن السلطات التركية اتخذت موقفا حازما ولا تخطط للتخلي عن شراء "إس-400"، حتى ولو تعاقدت على شراء مجمعات الصواريخ الأمريكية من طراز باتريوت.

وينص العقد الموقع بين أنقرة وموسكو، على تسليم أربع بطاريات "إس-400" مقابل 2.5 مليار دولار. وستدفع تركيا بنفسها جزءا من قيمة هذه الصفقة، على أن يتم دفع الجزء الآخر منها بموجب قرض روسي.

التعليقات