• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 13/04/2019 - 03:17 بتوقيت نيويورك

اعتقال نحو 100 جهادي ومقتل 7 عسكريين شرقي بوركينا فاسو

اعتقال نحو 100 جهادي ومقتل 7 عسكريين شرقي بوركينا فاسو

المصدر / وكالات - هيا

أعلن جيش بوركينا فاسو الجمعة، أنّ العملية التي يشنها منذ شهر شرقي البلاد لمكافحة الإرهاب، أسفرت حتى اليوم عن اعتقال حوالي 100 جهادي ومقتل 7 من جنوده وجرح 9 آخرين.

وقال الجنرال مويس مينينغو رئيس أركان القوات المسلحة البوركينية للصحافيين في فادا نغورما عاصمة المنطقة الشرقية: "سقط 7 من رفاق السلاح خلال هذه العملية وأصيب 9 آخرون بجروح. العملية أفضت إلى اعتقال 100 إرهابي واحتجازهم في سجن مشدد".

وقال أيضا إن جهاديين لم يحدّد عددهم تمّ "تحييدهم" أي أنّهم قتلوا في العمليات العسكرية، وأكّد أن عملية "أوتابوانو" أتاحت للدولة أن "تبسط سلطتها مجددا في هذا الجزء من البلاد حيث كان الناس يعيشون يوميا تحت تهديد وتنكيل جماعات مسلحة إرهابية ومنظمات إجرامية من كل الأشكال، وأعيد فتح أكثر من مئة مدرسة من أصل 200 كانت مقفلة".

وأكد أن قيادة الجيش اتصلت بنظيراتها في الدول المجاورة بنين والنيجر وتوغو وطلبت منها التشدد في ضبط الحدود كي لا يتسلل عبرها الجهاديون، مشيرا إلى أن جيوش الدول الثلاث ردت على هذا المطلب بالإيجاب.

وتشهد بوركينا فاسو منذ 2015 هجمات جهادية تتزايد وتيرتها ودمويتها، امتدّت لمناطق عدة بما فيها العاصمة ما أجبر السلطات على إعلان حال الطوارئ في ست مناطق بالبلاد، حيث خلفت هذه الهجمات أكثر من 300 قتيل خلال أربع سنوات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات