• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

الثلاثاء 16/04/2019 - 03:39 بتوقيت نيويورك

سفير إيران بالدوحة يدعو لتشكيل حلف بين إيران والعراق وقطر

سفير إيران بالدوحة يدعو لتشكيل حلف بين إيران والعراق وقطر

المصدر / وكالات - هيا

دعا السفير الإيراني لدى الدوحة إلى تشكيل تحالف ثلاثي بين إيران وقطر والعراق لمواجهة الضغوط الأميركية على المنطقة على حد وصفه.

فبحسب السفير الإيراني لدى الدوحة محمد علي سبحاني فإن قطر والعراق ينبغي عليها الانخراط في تحالف في وجه الولايات المتحدة.

هذه التصريحات جاءت من قلب العاصمة القطرية حيث كان الدبلوماسي الإيراني يحضر مؤتمرا حول فرص الاستثمار جنوب إيران.

ويرى سبحاني في هذا التحالف مهربا مما وصفه بتحالف مضاد تقوده الولايات المتحدة ودول خليجية يستهدف بلاده ويحظى بقدرات مالية هائلة تتيح له ممارسة مختلف الضغوط على طهران.

لكنّ آمال السفير الإيراني قد لا تتحقق، على الأقل بالكامل.

فالعراق أعلن عن موقف رسمي يرفض الانضمام في أي تحالفات إقليمية ويسعى لعلاقات جيدة مع الأطراف كافة.

بل إن رئيس وزرائه عادل عبد المهدي الذي يستعد لزيارة السعودية يشدد في أكثر من موقف على الالتزام بسياسة النأي بالنفس في التجاذبات الإقليمية.

وفي ظل هذا الموقف العراقي تظل الدوحة الشريك الأبرز في هذا التحالف الثنائي.. وهي التي عززت من علاقاتها بإيران على مختلف المستويات في السنوات الأخيرة.

التعليقات