• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

الثلاثاء 16/04/2019 - 03:41 بتوقيت نيويورك

تهديدات بالقتل تطال ناشري تسجيل هجوم نيوزيلندا الإرهابي

تهديدات بالقتل تطال ناشري تسجيل هجوم نيوزيلندا الإرهابي

المصدر / وكالات - هيا

ذكرت وسائل إعلام محلية، الثلاثاء، أن عدداً من الأشخاص الذين اتهموا بحيازة أو توزيع التسجيل المصور لهجوم المسجدين الإرهابي في نيوزيلندا الشهر الماضي تلقوا تهديدات بالقتل.

وانتشر تسجيل صور مباشر للمجزرة المروعة التي قتل فيها 50 شخصاً، بسرعة على الإنترنت في الساعات الأولى للهجوم.

كما حذرت السلطات من مغبة تشارك التسجيل، معتبرة ذلك غير قانوني بنيوزيلندا، في وقت انتشرت موجة اشمئزاز بالبلاد.

ومثل 6 أشخاص أمام المحكمة، الاثنين، بتهمة حيازة أو نشر التسجيل للاعتداء المروع في 15 آذار/مارس.

وقالت المدعية بيب كيوري إن "تهديدات بالقتل وُجهت" ضد عدد من المدعى عليهم، وفقاً لما نشره موقع أخبار محكمة كرايست تشيرش.

ولم يتم نشر أسماء خمسة من المتهمين الستة بموجب أمر قضائي.

وأخلى القاضي ستيفن آودريسكول سبيل ثلاثة من المدعى عليهم بكفالة، مؤكداً مواصلة أمر منع النشر ومحذراً أي شخص من تنفيذ العقاب بآخرين.

وقال آودريسكول إنه "من الحكمة جعل العدالة تأخذ مجراها من دون تدخل خارجي، من أي شخص إما يؤيد الذين مثلوا أمام المحكمة أو من يرغب بتنفيذ نوع من العقاب بحقهم قبل مثولهم أمام المحكمة".

كذلك وجهت لأحد المتهمين، ويبلغ عمره 18 عاماً، تهمة حيازة صورة لأحد المسجدين كتب تحتها عبارة "تحقق الهدف".

التعليقات