• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الثلاثاء 16/04/2019 - 03:41 بتوقيت نيويورك

بيل ويلد عن السباق الرئاسي في 2020 ضد ترمب: أنا مشارك

بيل ويلد عن السباق الرئاسي في 2020 ضد ترمب: أنا مشارك

المصدر / وكالات - هيا

أعلن الجمهوري بيل ويلد الحاكم السابق لولاية ماساشوستس الاثنين ترشحه رسميا لخوض الانتخابات الرئاسية الأميركية ضد الرئيس دونالد ترمب الذي ينافسه 18 ديموقراطيا في معركة الفوز بمقعد البيت الأبيض في 2020.

وغرّد ويلد على تويتر "إني مشارك".

وويلد البالغ من العمر 73 عاما كان يدرس منذ أشهر مسألة منافسة ترمب، وفرصه قليلة بالفوز بترشيح الحزب الجمهوري له أمام الرئيس الحالي الذي لا يزال يتمتع بشعبية بين قاعدته.

غير أن هذا الترشح يؤشر إلى نوع من الإحباط على الأقل ضمن صفوف الجمهوريين، وخصوصا فيما يتعلق بهجمات ترمب على خصومه وأسلوبه في مجاملة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قمة العام الماضي وتصريحاته المثيرة للجدل عن وجود "أشخاص رائعين" في جانبي مسيرة للقوميين البيض في فيرجينيا عام 2017 شهدت أحداث دامية.

ويقول شخص معلنا ترشح ويلد في فيديو "أميركا لديها خيار" مضيفا "أميركا أفضل تبدأ هنا".

ويبرز الفيديو ومدته دقيقتان، إنجازات ويلد عندما كان حاكما لولاية ماساشوستس التقدمية من 1991 لغاية 1997، معددا ضبط الموازنة وخفض الضرائب ومكافحة الفساد ودعم إصلاح قطاع الرعاية.

لكنه يشير أيضاً إلى تصريحات ترمب الجنسية بشأن النساء واستهزائه بصحافي مصاب بإعاقة جسدية ووعده الذي لم يتحقق بشأن تحميل مكسيكو كلفة بناء جدار على الحدود الجنوبية الأميركية.

وبعد توليه منصب حاكم ماساشوستس، انضم ويلد إلى الحزب الليبرالي وترشح على بطاقة غاري جونسون في انتخابات 2016 قبل العودة إلى صفوف الجمهوريين في شباط/فبراير.

التعليقات