• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

الاربعاء 17/04/2019 - 03:12 بتوقيت نيويورك

صحيفة: أنقرة فشلت في الاتفاق مع واشنطن حول "إس-400"

صحيفة: أنقرة فشلت في الاتفاق مع واشنطن حول

المصدر / وكالات - هيا

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" بأن الولايات المتحدة وتركيا، فشلتا "في الخروج من الطريق المسدود" في قضية شراء تركيا صواريخ "إس-400" الروسية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التقى يوم الاثنين في البيت الأبيض مع وزير المالية التركي براءت ألبيرق، ولم يسفر اللقاء عن نتيجة ملموسة بخصوص المنظومات الروسية المذكورة.

وأضافت الصحيفة أن ممثلي الولايات المتحدة وتركيا التقوا في واشنطن هذا الأسبوع على هامش المؤتمر السنوي السابع والثلاثين حول العلاقات التركية الأمريكية، ولم يتم تحقيق أي اتفاق حول المنظومات المذكورة.

وكانت تركيا قد أكدت مرارا في أوقات سابقة، أنها تعتبر صفقة "إس-400" الصاروخية من روسيا، تامة ولا يمكن إلغاؤها، مشددة على أن مطالب الولايات المتحدة بالتخلي عنها هي انتقاص من السيادة التركية.

من جانبه، اعتبر نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس، أن على تركيا الاختيار بين الشراكة مع حلف الناتو وسعيها للحصول على منظومات "إس-400".

وقبل ذلك، أكد البنتاغون تعليق توريد المعدات الخاصة بمقاتلات "إف 35" إلى تركيا بسبب عزم أنقرة على إتمام صفقة "إس-400" مع روسيا.

التعليقات