• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

الاربعاء 17/04/2019 - 03:30 بتوقيت نيويورك

ماكرون: ترميم كاتدرائية نوتردام يستغرق 5 سنوات

ماكرون: ترميم كاتدرائية نوتردام يستغرق 5 سنوات

المصدر / وكالات - هيا

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه يرغب في إعادة بناء كاتدرائية نوتردام الشهيرة في باريس خلال خمس سنوات، بعد أن تضررت جراء حريق هائل، الاثنين.

وفي خطاب تليفزيوني قال ماكرون، الثلاثاء: "سنعيد بناء نوتردام حتى تكون أجمل، وأرغب في إنجاز ذلك خلال 5 سنوات، وبإمكاننا أن نحقق ذلك".

وأضاف: "بإمكاننا تحويل هذه الكارثة إلى فرصة للتوحد بعد أن فكرنا بشكل معمق في ما كنا وما يجب أن نكون، وعلينا أن نصبح أفضل مما عليه الحال الآن وعلينا أن نجد سبيلا لمشروعنا الوطني"، وأكد الرئيس الفرنسي: "علينا أن نعمل الآن نحن سنعمل وسننجح"، وفقا لـ"روسيا اليوم".

وبشأن نتائج "المناقشات الوطنية" حول إيجاد سبل لتجاوز الأزمة الحالية مع حراك "السترات الصفراء"، أكد ماكرون أنه من السابق لأوانه الإعلان عن انتهاء المناقشات، وأضاف أنه سيوجه كلمة أخرى إلى الشعب بهذا الخصوص قريبا.

وكان ماكرون بصدد تقديم بيانا حول نتائج "المناقشات الوطنية" لتسوية الوضع في البلاد، الاثنين، لكنه ألغى خطابه بسبب اندلاع الحريق في كاتدرائية نوتردام وسط باريس.

التعليقات