• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 17/04/2019 - 03:33 بتوقيت نيويورك

نتنياهو: زعماء عرب هنؤوني بالفوز في الانتخابات

نتنياهو: زعماء عرب هنؤوني بالفوز في الانتخابات

المصدر / وكالات - هيا

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن تلقيه التهاني من زعماء دول عربية وإسلامية بالفوز في الانتخابات الإسرائيلية الأخيرة، لكنه تجنب ذكر أي منهم بالاسم، معتبرا ذلك "فرصة كبيرة"، وقال "لقد حولنا إسرائيل إلى قوة عالمية صاعدة".

وفي خطاب احتفالي أمام نحو ألفين من أنصار حزب الليكود في القدس المحتلة الليلة الماضية قال نتنياهو "بارك لي عدد من قادة دول عربية وإسلامية بمناسبة فوزي في الانتخابات الأخيرة".

وأضاف "لقد تلقيت العديد من المباركات من قادة دول عربية وإسلامية، لا أتكلم عن زعيم دولة عربية واحدة أو اثنتين، ولكن العديد منهم اتصلوا للمباركة، أمامنا فرصة كبيرة للتقدم نحو الأمل في المستقبل، لقد حولنا إسرائيل إلى قوة عالمية صاعدة".

يذكر أن العلاقات العربية مع دولة الاحتلال قد تطورت في الشهور الأخيرة، خصوصا مع السعودية التي توجت بزيارات متبادلة واتفاقيات وصفقات عسكرية، كان أبرزها شراء الرياض منظومة "القبة الحديدية" الدفاعية العسكرية من تل أبيب.

وكانت نتائج الانتخابات الإسرائيلية العامة التي أجريت في 9 أبريل/نيسان الحالي أظهرت فوز حزب الليكود برئاسة نتنياهو، مع تقدم واضح لكتلة اليمين، ما يؤهل نتنياهو للحصول على الأصوات المطلوبة لتشكيل الحكومة المقبلة.

ومن المقرر أن يتلقى الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين في وقت لاحق اليوم الأربعاء رسميا النتائج النهائية للانتخابات الـ21 للكنيست، وسيكلف نتنياهو بتشكيل الحكومة خلال اجتماعه معه، وينبغي على نتنياهو تشكيل الحكومة الجديدة خلال 28 يوما.

الأكثر مشاهدة


التعليقات