• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الثلاثاء 23/04/2019 - 08:52 بتوقيت نيويورك

الأمم المتحدة للطفولة: 45 طفل قتلوا في تفجيرات سريلانكا

الأمم المتحدة للطفولة: 45 طفل قتلوا في تفجيرات سريلانكا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال كريستوف بوليراك المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" إن 45 طفلًا قد قتلوا في التفجيرات التي هزت كولومبو سريلانكا يوم الأحد الماضي، منوهًا إلى أن العدد قد يرتفع.

وأوضح بوليراك، في مؤتمر صحفي بجنيف اليوم الثلاثاء، أن من بين القتلى 5 من الأطفال الأجانب، معربا عن صدمة المنظمة من العنف الرهيب الذي وجه ضد عائلات بمن فيها الأطفال الذين تجمعوا في الكنائس والفنادق صبيحة عيد الفصح.

وأضاف أن 27 طفلا لقوا حتفهم في الانفجار الذي وقع في كنيسة القديس سياستيان كاتوفابيتا بينما أصيب 10 آخرون في حين فقد 13 طفلا حياتهم وأصغرهم يبلغ 18 شهرا فقط في باتيكالوا كما تم تأكيد وفاة 5 أطفال من جنسيات أجنبية.

ولفت المتحدث باسم يونيسيف إلى أن الكثير من الأطفال فقدوا أحد الوالدين أو كليهما في الانفجارات .. مشيرا إلى أن المنظمة تعمل عن كثب مع الشركاء الحكوميين لجمع معلومات موثوقة عن حالة الأطفال والمراهقين المصابين.

ونوه بوليراك بأن الأطفال الذين انفصلوا عن والديهم بحاجة إلى الدعم للتواصل مع عائلاتهم، مؤكدا أنهم في حاجة ماسة إلى الدعم النفسي والاجتماعي.

كانت سريلانكا قد شهدت، الاثنين، عدة تفجيرات استهدفت فنادق وكنائس في أماكن متفرقة ما أسفر عن مقتل وإصابة المئات.

التعليقات