• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 25/04/2019 - 03:42 بتوقيت نيويورك

أكبر معدلات منذ عام 2000.. الحصبة تثير الذعر في أمريكا

أكبر معدلات منذ عام 2000.. الحصبة تثير الذعر في أمريكا

المصدر / وكالات - هيا

كشفت مراكز أمريكية مكافحة للأمراض عن إصابة 695 حالة بالحصبة هذا العام، في أعلى معدل لانتشار هذا المرض منذ عام 2000.

ونقلت وكالة "رويترز" الإخبارية عن بيان نشرته المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن حالات الإصابة بالحصبة تركزت بوصرة أساسية في ولايتي واشنطن ونيويورك بعد بدء ظهور المرض من جديد أواخر العام الماضي.

ولفتت الوكالة إلى أن مسؤولين في قطاع الصحة العام اللوم على انتشار معلومات خاطئة عن سلامة التطعيمات، في انتشار هذا المرض.

وحذر البيان من التراخي في التعامل مع المرض، مشيرا إلى أنه كلما طال أمد حالات التفشي هذه، زاد احتمال ترسخ الحصبة مرة أخرى في الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن التفشي يمكن أن يخرج عن نطاق السيطرة في المجتمعات التي بها معدلات تطعيم أقل من الطبيعي.

وأشار البيان إلى أنه رغم القضاء على المرض من البلاد عام 2000، مما يعني أن الفيروس لم يعد موجودا باستمرار طوال العام، لا تزال هناك حالات تفش بسبب مسافرين قادمين من بلدان لا تزال فيها الحصبة متفشية.

وتجاوز عدد حالات الإصابة حتى الآن هذا العام ذلك العدد المسجل خلال عام 2014 بأكمله والذي بلغ 667 حالة وكان أعلى عدد سنوي يجري تسجيله منذ القضاء على الفيروس عام 2000. وقال البيان إنه تم تسجيل حالات إصابة بالفيروس في 22 ولاية هذا العام حتى الآن.

الأكثر مشاهدة


التعليقات