• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 28/04/2019 - 03:16 بتوقيت نيويورك

بعد خسارة الانتخابات.. أردوغان يتوعد المعارضين في حزبه

بعد خسارة الانتخابات.. أردوغان يتوعد المعارضين في حزبه

المصدر / وكالات - هيا

توعد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بمواجهة معارضيه داخل حزبه، بعد أسابيع من هزيمته الصادمة بالانتخابات المحلية في أنقرة واسطنبول، وفق "رويترز".

ويلقى أردوغان وأنصاره باللوم حتى الآن فيما يتعلق بالخسارة في أهم المدن التركية على تزوير نفذته مجموعات غير محددة، كما تقدموا بسلسلة من الطعون القانونية للاعتراض على النتائج.

وجاء توعد الرئيس التركي، في كلمة ألقاها أمام حزب العدالة والتنمية السبت، دون تحديد أي أسماء، قائلاً: "في الوقت الذي نقاتل فيه في الخارج (في مواجهة الأحزاب الأخرى)، يجب أن أقول، كان بيننا أشخاص (أعضاء في حزب العدالة والتنمية) يسيئون لنا من الداخل أيضاً".

وأضاف: "ترد لنا أخبار حول كل ما يجري في أي إقليم، وفي أي منطقة. نحن نعلم بكل ما يدور. ومن أجل مستقبل هذه المنظمة، سوف يتم محاسبتهم ولن نتحمل تبعات أفعالهم".

ولم يوضح أردوغان ماهية الإجراءات التي يهدد باتخاذها. وكانت السلطات التركية قد قامت بإنهاء خدمة أو إقالة 150 ألف موظف مدني وعسكري في السنوات الأخيرة، بمزاعم تورط الكثيرين منهم في انقلاب عسكري فاشل عام 2016، فيما تم سجن أكثر من 77 ألف شخص قيد المحاكمة. ولا تزال السلطات تشن حملات اعتقال واسعة النطاق بانتظام.

ووفقاً لنتائج الانتخابات المحلية، التي أجريت في 31 آذار/مارس، فاز حزب الشعب الجمهوري المعارض الرئيسي ببلدية أنقرة واسطنبول، التي دامت سيطرة حزب العدالة والتنمية وأسلافه الإسلاميون عليها منذ 25 عاماً.

كذلك شدد أردوغان على أن الحزب سيواصل حملته القانونية، التي تحتج على صحة النتائج وتدعو إلى إعادة فرز الأصوات، قائلاً: "سنواصل، حتى آخر لحظة، مسيرة النضال القانوني. من المؤكد أن هناك عمليات تلاعب واحتيال،" مشيراً إلى أنه "يجب حل هذا القضية حتى نصل إلى السلام".

وأضاف: "على الرغم من أننا فزنا في الأحياء، إلا أننا سنتدارس أسباب خسارتنا في المدن الكبيرة. ينبغي أن نركز (حزب العدالة والتنمية) على ما يجب القيام به وكيفية تقييم هذه العملية، خاصة في المدن الكبرى".

الأكثر مشاهدة


التعليقات