• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

الاحد 28/04/2019 - 09:01 بتوقيت نيويورك

بعد حكمه لليابان 30 عام ..إمبراطور اليابان يتنازل عن العرش رسمياً

بعد حكمه لليابان 30 عام ..إمبراطور اليابان يتنازل عن العرش رسمياً

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

في الاحتفالية المرتقبة في 30 أبريل الحالي، سيعلن الإمبراطور الذي يبلغ من العمر 85 عاما وهو يرتدي زيا تقليديا، تنازله عن العرش أمام أرواح أسلافه، وفقا للمعتقدات اليابانية، ويمثل هذا الحدث أول تخل عن العرش في اليابان منذ تنازل الإمبراطور كوكاكو عن عرشه في عام 1817.

وتم تنصيب أكيهيتو إمبراطورا لليابان في الثامن من يناير1989 وكان يبلغ من العمر آنذاك 55 عاما، وذلك في أعقاب وفاة والده الإمبراطور هيروهيتو، الذي خاضت اليابان خلال عهده الحرب العالمية الثانية وهُزِمتْ فيها.

وقال بيان حكومي إنه من المقرر أن يشهد هذه الطقوس نحو 300 شخص، بينهم رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي وأعضاء حكومته. ومن المنتظر أن يعرب رئيس الوزراء خلالها عن امتنانه للإمبراطور.

وفي اليوم التالي لهذه الطقوس، تقام مراسم رسمية أخرى يتم خلالها تنصيب ولي العهد الأمير ناروهيتو /59 عاما/، وهو الابن الأكبر للإمبراطور أكيهيتو، كما سيتم توريثه الرموز الإمبراطورية التقليدية مثل السيف المقدس والحلي دليلا على توليه خلافة والده.

وكان ولي العهد قد ذكر في مؤتمر صحفي عقد في فبراير الماضي "إنني أحاول أن تكون هناك مناسبات متعددة للتواصل مع المواطنين، حتى أتمكن بشكل مناسب وسليم من أن استشعر ما الذي يجب على القصر الإمبراطوري أن يقوم به لصالحهم"، ويرى ناروهيتو أن مثل هذا التواصل يعد "ركنا مهما" في أداء دوره، وأضاف أنه سيواصل هذا النهج بعد أن يصبح إمبراطورا، وستتاح للجمهور الياباني الفرصة لمقابلة الإمبراطور الجديد وزوجته الإمبراطورة ماساكو -55 عاما-، وأعضاء آخرين ضمن العائلة الإمبراطورية في الرابع من مايو المقبل، حيث تقرر أن يظهروا في شرفة القصر، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة أنباء القصر الإمبرطوري.

وليس من المتوقع أن يحضر هذا الحدث الإمبراطور الحالي أكيهيتو الذي سيصبح إمبراطورا شرفيا بعد التنازل عن العرش، ولا زوجته الإمبراطورة ميتشيكو التي ستصبح هي الأخرى إمبراطورة شرفية، ويرى اليابانيون أن تولي ناروهيتو العرش سيمثل بداية لعصر جديد، وأعلنت الحكومة قبل شهر من انتقال الخلافة أنه سيطلق عليه اسم "ريوا"، وتتكون هذه الكلمة من مقطعين يابانيين، ويعني المقطع "ري" النظام أو القيادة أو "الصالح"، بينما يعني المقطع الثاني، "وا" التناعم.

ومن المقرر أن يتوجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ترافقه قرينته ميلانيا، إلى اليابان الشهر المقبل، كأول ضيف دولة للبلاد بعد تولي الإمبراطور الجديد العرش.

التعليقات