• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 28/04/2019 - 09:01 بتوقيت نيويورك

بعد حكمه لليابان 30 عام ..إمبراطور اليابان يتنازل عن العرش رسمياً

بعد حكمه لليابان 30 عام ..إمبراطور اليابان يتنازل عن العرش رسمياً

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

في الاحتفالية المرتقبة في 30 أبريل الحالي، سيعلن الإمبراطور الذي يبلغ من العمر 85 عاما وهو يرتدي زيا تقليديا، تنازله عن العرش أمام أرواح أسلافه، وفقا للمعتقدات اليابانية، ويمثل هذا الحدث أول تخل عن العرش في اليابان منذ تنازل الإمبراطور كوكاكو عن عرشه في عام 1817.

وتم تنصيب أكيهيتو إمبراطورا لليابان في الثامن من يناير1989 وكان يبلغ من العمر آنذاك 55 عاما، وذلك في أعقاب وفاة والده الإمبراطور هيروهيتو، الذي خاضت اليابان خلال عهده الحرب العالمية الثانية وهُزِمتْ فيها.

وقال بيان حكومي إنه من المقرر أن يشهد هذه الطقوس نحو 300 شخص، بينهم رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي وأعضاء حكومته. ومن المنتظر أن يعرب رئيس الوزراء خلالها عن امتنانه للإمبراطور.

وفي اليوم التالي لهذه الطقوس، تقام مراسم رسمية أخرى يتم خلالها تنصيب ولي العهد الأمير ناروهيتو /59 عاما/، وهو الابن الأكبر للإمبراطور أكيهيتو، كما سيتم توريثه الرموز الإمبراطورية التقليدية مثل السيف المقدس والحلي دليلا على توليه خلافة والده.

وكان ولي العهد قد ذكر في مؤتمر صحفي عقد في فبراير الماضي "إنني أحاول أن تكون هناك مناسبات متعددة للتواصل مع المواطنين، حتى أتمكن بشكل مناسب وسليم من أن استشعر ما الذي يجب على القصر الإمبراطوري أن يقوم به لصالحهم"، ويرى ناروهيتو أن مثل هذا التواصل يعد "ركنا مهما" في أداء دوره، وأضاف أنه سيواصل هذا النهج بعد أن يصبح إمبراطورا، وستتاح للجمهور الياباني الفرصة لمقابلة الإمبراطور الجديد وزوجته الإمبراطورة ماساكو -55 عاما-، وأعضاء آخرين ضمن العائلة الإمبراطورية في الرابع من مايو المقبل، حيث تقرر أن يظهروا في شرفة القصر، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة أنباء القصر الإمبرطوري.

وليس من المتوقع أن يحضر هذا الحدث الإمبراطور الحالي أكيهيتو الذي سيصبح إمبراطورا شرفيا بعد التنازل عن العرش، ولا زوجته الإمبراطورة ميتشيكو التي ستصبح هي الأخرى إمبراطورة شرفية، ويرى اليابانيون أن تولي ناروهيتو العرش سيمثل بداية لعصر جديد، وأعلنت الحكومة قبل شهر من انتقال الخلافة أنه سيطلق عليه اسم "ريوا"، وتتكون هذه الكلمة من مقطعين يابانيين، ويعني المقطع "ري" النظام أو القيادة أو "الصالح"، بينما يعني المقطع الثاني، "وا" التناعم.

ومن المقرر أن يتوجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ترافقه قرينته ميلانيا، إلى اليابان الشهر المقبل، كأول ضيف دولة للبلاد بعد تولي الإمبراطور الجديد العرش.

الأكثر مشاهدة


التعليقات