• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 29/04/2019 - 04:46 بتوقيت نيويورك

قطر تشكو السعودية والإمارات

قطر تشكو السعودية والإمارات

المصدر / وكالات - هيا

حددت اللجنة الأممية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري بجنيف، في الثالث من أيار/ مايو موعداً لاستماع خبرائها لمرافعة قطر في إطار الشكويين اللتين تقدمت بهما الدوحة ضد السعودية والإمارات.

ووفق ما أوردت (روسيا اليوم)، ستستمع اللجنة التي تضم 18 عضواً من بلدان العالم يوم الجمعة المقبل لمرافعة قطر حول القضيتين اللتين رفعتهما في الثامن من آذار/ مارس 2018 لتحدد بعدها إمكانية النظر في الشكوى القطرية من عدمه، ومدى استيفاء جميع الشروط لإحالة الشكوى لفريق خاص بالتحكيم.

وكلّفت الدوحة للترافع عنها أمام محكمة العدل الدولية في جنيف، وكيل الدولة، عميد كلية القانون بجامعة قطر محمد بن عبد العزيز الخليفي.

وتعد الشكوى القطرية هذه، الثانية التي تنظر فيها اللجنة الأممية منذ اعتماد الاتفاقية الأممية المعنية بالقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري في كانون الأول/ ديسمبر 1962، فيما تعد فلسطين الدولة الأولى التي حركت شكوى مماثلة ضد التمييز العنصري الإسرائيلي أمام هذه اللجنة.

يشار إلى أن مصر والسعودية والبحرين والإمارات تقاطع قطر منذ 5 حزيران/ يونيو 2017 وتتهمها بدعم الإرهاب، وإيواء جماعات إرهابية، الأمر الذي تنفيه الدوحة.


الأكثر مشاهدة


التعليقات