• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الإمارات توضح كيفية الحصول على "الإقامة الخضراء" ومزاياها محادثات عضوية فنلندا في "الناتو" قد تبدأ غدا الخميس نائبة أمريكية تتقدم بمشروع قرار للاعتراف بـ"النكبة الفلسطينية" "لاهافا" الإرهابية تدعو لهدم قبة الصخرة وتدشين "الهيكل" مشروع قانون جزائري لتجريم كل أشكال التطبيع مع "إسرائيل" طوكيو تدعو بكين لدعم السلام في أوكرانيا ولعب دور مسؤول في حفظ الأمن الدولي قرار اليابان تصريف المياه النووية الملوثة في البحر يثير غضب الصين ستولتنبيرغ: "الناتو" يعتزم ضمان الانضمام السريع للسويد وفنلندا فنلندا والسويد تقدمان رسميا طلبات للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو" مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك

الاثنين 29/04/2019 - 04:58 بتوقيت نيويورك

برباط البنطال.. انتحار "جاسوس" لصالح الإمارات بسجنه في تركيا

برباط البنطال.. انتحار

المصدر / وكالات - هيا

أفاد مراسلون  في إسطنبول بأن أحد الشخصين -اللذين اعتقلتهما الاستخبارات التركية قبل عشرة أيام بتهمة التجسس لصالح الإمارات- انتحر في حجرته بسجن "سليفيري" شمال غربي إسطنبول.

وكانت مصادر دبلوماسية فلسطينية بتركيا قالت إن زكي يوسف حسن، وهو أحد فلسطينييْن اعتقلتهما أنقرة، عُثِر عليه ميتا بزنزانته، وإن السلطات أبلغت السفارة الفلسطينية رسميا بذلك.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن حسن استخدم رباط بنطاله ليضع حدا لحياته، وأضافت أن المعتقل الآخر بتهمة التجسس لفائدة أبو ظبي وهو سميح شعبان بخير. وكانت السلطات اعتقلتهما في 19 أبريل/نيسان الحالي بشبهة التجسس العسكري والسياسي والتجسس الدولي.

ومن المتوقع أن ينشر مكتب مدعي عام الجمهورية في إسطنبول تصريحا خطيا بعد قليل حول الانتحار.

تهمة التجسس

وكانت محكمة تركية بإسطنبول أصدرت قرارا بحبس المعتقلين قبل أسبوع بعد إحالتهما إلى القضاء بتهم السعي للحصول على معلومات سرية خاصة بالدولة التركية بغرض التجسس السياسي والعسكري لصالح الإمارات.

وقالت وسائل إعلام تركية إن الشخصين فلسطينيان ويحملان جوازَي سفر فلسطينيـَّـين، وإنهما كانا على صلة بالقيادي المفصول من حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) محمد دحلان الذي يقيم بالإمارات والمتورط في المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا صيف 2016.

وأوضحت مصادر أمنية لوكالة الأناضول أن السلطات المعنية تحقق في ما إذا كان لهذين الشخصين علاقة بجريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده بإسطنبول في أكتوبر/تشرين الأول 2018.

التعليقات