• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الثلاثاء 30/04/2019 - 04:31 بتوقيت نيويورك

داعش يتبنى انفجاراً في بنغلادش

داعش يتبنى انفجاراً في بنغلادش

المصدر / وكالات - هيا

تبنى تنظيم داعش الإرهابي أمس الإثنين، لأول مرة منذ أكثر من عامين تفجيراً في بنغلادش، فيما قتل متطرفان على الأقل في مداهمة نفذتها الشرطة.

وتبنى تنظيم داعش أمس الإثنين، تفجير قنبلة أسفر عن إصابة 3 شرطيين في شارع مؤدٍ إلى سوق غولستان في دكا، حسب ما أورد "سايت" الأمريكي لرصد المواقع المتطرفة.

وهو أول اعتداء يتبناه تنظيم داعش في بنغلادش منذ مارس (آذار) 2017، حين نفذ اعتداءات بالقنابل في سيلهيت بشمال شرق البلاد.

من جهة أخرى، قُتل متطرفان على الأقل في انفجار بعد مداهمة عناصر من "كتيبة التدخل السريع"، وحدة النخبة في قوات بنغلادش، بعد منتصف ليل الإثنين، واستهدفت منزلاً في بوسيلا بضاحية غرب دكا يشتبه في أنه مخبأ لمتطرفين إسلاميين، بحسب ما أوضحت السلطات.

وقال قائد كتيبة التدخل السريع اللفتنانت كولونيل عاشق بالله، إنهم قوبلوا بإطلاق نار من داخل المنزل.

وتابع، أن انفجاراً شديداً تلى إطلاق النار ودمر جدران المنزل.

وأضاف، أن "وحدة إزالة الألغام التابعة لقواتنا عثرت على أشلاء مقاتلين اثنين في المنزل"، موضحاً أن "التفجير كان قوياً إلى حد مزق الجثتين وهز الحي برمته".

وأوقفت كتيبة التدخل السريع 4 أشخاص للتحقيق معهم، بينهم حارس المنزل وإمام مسجد مجاور.

وتنفذ سلطات بنغلادش حملة أمنيةً ضد الجماعات المتطرفة المحلية منذ اعتداء على مقهى في دكا أوقع 22 قتيلاً بينهم 18 أجنبياً في يوليو(تموز) 2016، وتبناه داعش.

وعززت بنغلادش التدابير الأمنية بعد اعتداءات سريلانكا التي أوقعت 253 قتيلاً في 21 أبريل (نيسان) الجاري.

التعليقات