• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 30/04/2019 - 04:31 بتوقيت نيويورك

داعش يتبنى انفجاراً في بنغلادش

داعش يتبنى انفجاراً في بنغلادش

المصدر / وكالات - هيا

تبنى تنظيم داعش الإرهابي أمس الإثنين، لأول مرة منذ أكثر من عامين تفجيراً في بنغلادش، فيما قتل متطرفان على الأقل في مداهمة نفذتها الشرطة.

وتبنى تنظيم داعش أمس الإثنين، تفجير قنبلة أسفر عن إصابة 3 شرطيين في شارع مؤدٍ إلى سوق غولستان في دكا، حسب ما أورد "سايت" الأمريكي لرصد المواقع المتطرفة.

وهو أول اعتداء يتبناه تنظيم داعش في بنغلادش منذ مارس (آذار) 2017، حين نفذ اعتداءات بالقنابل في سيلهيت بشمال شرق البلاد.

من جهة أخرى، قُتل متطرفان على الأقل في انفجار بعد مداهمة عناصر من "كتيبة التدخل السريع"، وحدة النخبة في قوات بنغلادش، بعد منتصف ليل الإثنين، واستهدفت منزلاً في بوسيلا بضاحية غرب دكا يشتبه في أنه مخبأ لمتطرفين إسلاميين، بحسب ما أوضحت السلطات.

وقال قائد كتيبة التدخل السريع اللفتنانت كولونيل عاشق بالله، إنهم قوبلوا بإطلاق نار من داخل المنزل.

وتابع، أن انفجاراً شديداً تلى إطلاق النار ودمر جدران المنزل.

وأضاف، أن "وحدة إزالة الألغام التابعة لقواتنا عثرت على أشلاء مقاتلين اثنين في المنزل"، موضحاً أن "التفجير كان قوياً إلى حد مزق الجثتين وهز الحي برمته".

وأوقفت كتيبة التدخل السريع 4 أشخاص للتحقيق معهم، بينهم حارس المنزل وإمام مسجد مجاور.

وتنفذ سلطات بنغلادش حملة أمنيةً ضد الجماعات المتطرفة المحلية منذ اعتداء على مقهى في دكا أوقع 22 قتيلاً بينهم 18 أجنبياً في يوليو(تموز) 2016، وتبناه داعش.

وعززت بنغلادش التدابير الأمنية بعد اعتداءات سريلانكا التي أوقعت 253 قتيلاً في 21 أبريل (نيسان) الجاري.

الأكثر مشاهدة


التعليقات