• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الخميس 02/05/2019 - 04:05 بتوقيت نيويورك

غوايدو يدعو إلى إضراب وكاراكاس تعلق

غوايدو يدعو إلى إضراب وكاراكاس تعلق

المصدر / وكالات - هيا

أعلن زعيم المعارضة الفنزويلية، خوان غوايدو، الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد، عن بدء موظفي الدولة إضرابا اعتبارا من اليوم الخميس، وهو ما شككت كاراكاس الرسمية في مدى واقعيته.

وتعليقا على هذه الدعوة قال رئيس الجمعية التأسيسية، ديوسدادو كابلو، إن تنفيذ إضراب غير ممكن، موضحا أن "من يدعو إلى إضراب لابد أن تكون لديه قوة. ليس لديهم أنصار"، متسائلا: "إلى من يتوجهون بهذه الدعوة، ومن يحفزون؟ ومن سيوافق على الإضراب؟".

هذا وعلى إثر محاولة الانقلاب الفاشلة يوم الثلاثاء الماضي، دعا غوايدو المواطنين والجيش إلى الخروج إلى الشوارع للإطاحة بالرئيس نيكولاس مادورو، في حين أعلن وزير الدفاع، فلاديمير بادروينو لوبيز، عن استعداد القوات المسلحة الفنزويلية لاستخدام السلاح للتصدي لمحاولات الاستيلاء على السلطة بالقوة.

بدوره تعهد الرئيس نيكولاس مادورو بمحاسبة الضالعين في محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة، مؤكدا اتخاذ الخطوات القانونية لمحاسبة مرتكبي الجرائم ضد الدستور.

وفي الوقت الذي وصف فيه مادورو زعيم المعارضة غوايدو بـ"الدمية" التي تحركها الولايات المتحدة، أعلنت كل من روسيا والصين وتركيا، بالإضافة إلى عدد من الدول الأخرى، عن دعمها للسلطات الشرعية في كاراكاس، كما دان عدد من الدول محاولة الانقلاب التي تهدف إلى تغيير السلطات الشرعية بالقوة.

التعليقات