• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

السبت 04/05/2019 - 05:27 بتوقيت نيويورك

البنتاغون يهدد بمنع تركيا نهائيا من شراء "إف-35" بسبب أنظمة "إس-400" الروسية

البنتاغون يهدد بمنع تركيا نهائيا من شراء

المصدر / وكالات - هيا

أعلن القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي، باتريك شاناهان، أن بلاده ستحذف تركيا نهائيا من مشروع مشتري مقاتلاتنا من طراز "إف-35"، في حال شراء أنقرة أنظمة "إس-400" الصاروخية الروسية.

تحدث شاناهان للصحفيين أنه ناقش الوضح حول مشاركة تركيا في هذا المشروع مع قيادة شركتي "لوكهيد مارتن" و"يونايتد تيكنولوجيس". وأشار إلى أن موقف الجانب الأمريكي لم يتغير بعد هذا اللقاء وينص على أن واشنطن لن تقدم أي تنازلات لتركيا وستواصل "تنفيذ خططها من وجهة نظر تحريك مشروع "إف-35".

وذكر شاناهان أنه سيتعين على أنقرة أن تقوم بخيار بين مقاتلات "إف-35" وأنظمة "إس-400"، مشيرا إلى غياب أي موعد لاتخاذ القرار بهذا الشأن.

وأوضح في الوقت ذاته أن تركيا لا تزال شريكا استراتيجيا بالنسبة للولايات المتحدة، وأن الوضع حول السلاح الروسي والأمريكي لن يؤثر على وضع قاعدة انجرليك العسكرية الأمريكية.

وتنوي أنقرة شراء أكثر من 100 مقاتلة أمريكية من طراز "إف-35 ("F-35 Lightning II") في إطار مشروع لإنتاج "إف-35" تحت رعاية الولايات المتحدة، انضمت إليه أنقرة عام 2002.

التعليقات