• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 05/05/2019 - 03:04 بتوقيت نيويورك

دول إسلامية تعلن الاثنين أول رمضان وأخرى تتحرى الأحد

دول إسلامية تعلن الاثنين أول رمضان وأخرى تتحرى الأحد

المصدر / وكالات - هيا

أعلن عدة دول إسلامية عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان عقب مغيب شمس السبت، ليكون الاثنين أول أيام الشهر الفضيل، في حين يتحرى عدد من الدول الإسلامية رؤية الهلال الأحد.

وقال رئيس لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية ثقيل الشمري في مؤتمر صحفي إنه تعذر رؤية هلال رمضان السبت، وبذلك يكون الأحد الخامس من مايو/أيار هو المتمم لشهر شعبان، والاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

كما أعلنت الكويت أن يوم الأحد هو المتمم لشهر شعبان، والاثنين هو اليوم الأول في الشهر الكريم. وأعلن ديوان الوقف السني في العراق أن الاثنين هو بداية رمضان.

في المقابل، قالت المحكمة العليا في السعودية إنه لم يرد ما يثبت رؤية هلال شهر رمضان مساء هذه الليلة، وأضافت أنها ستعقد الأحد جلسة لإصدار قرار بما يثبت لديها بهذا الشأن.

وبذلك تكون نتائج رؤية هلال رمضان في عدد من الدول الإسلامية وافقت الحسابات الفلكية التي أفادت منذ أيام بأن شعبان سيكون تاما لاستحالة رؤية الهلال مساء السبت.

وأوردت وكالة أنباء الأناضول أن الاثنين هو أول أيام رمضان في تركيا وفق الحسابات الفلكية، وأضافت الوكالة نفسها -نقلا عن مجلس الأئمة الفدرالي في أستراليا- أن الاثنين هو أول أيام الشهر الكريم وفق الحسابات الفلكية.

يشار إلى أن كلا من السعودية وقطر والإمارات والكويت وليبيا والصومال واليمن تحرت رؤية هلال رمضان مساء السبت، في حين تتحرى الهلال مساء الأحد كل من سلطنة عمان ومصر والسودان وفلسطين والأردن والمغرب وتونس والجزائر وموريتانيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات