• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 09/05/2019 - 04:02 بتوقيت نيويورك

العراق.. طائرة تابعة للتحالف الدولي تُشعل حريقاً في قاعدة سبايكر

العراق.. طائرة تابعة للتحالف الدولي تُشعل حريقاً في قاعدة سبايكر

المصدر / وكالات - هيا

تسببت طائرة تابعة للتحالف الدولي، ليلة الخميس، بحريق في قاعدة سبايكر (قاعدة الشهيد ماجد التميمي) الشهيرة في محافظة صلاح الدين، شمالي العراق.

وقال بيان لقيادة عمليات صلاح الدين إن "طائرة مروحية تابعة لقوات التحالف أطلقت مشاعل حرارية على الأعشاب، لكن عجلات إطفاء الدفاع المدني بالتنسيق مع مقر قيادتنا أخمدت الحريق".

وأضاف أن "ألسنة النيران امتدت إلى مسافات كبيرة بسبب قوة الرياح، ووصلت إلى المزارع القريبة من القاعدة".

واتهم النائب عن تحالف الفتح أحمد الأسدي، الطيران الحربي الأمريكي بإشعال حرائق قضت على مساحات زراعية واسعة في صلاح الدين، وكتب في تغريدة على تويتر: "ندين الاعتداء الذي قامت به الطائرات الأمريكية والتي قضت على مساحات كبيرة من الحقول الزراعية بسبب إلقائها أقراصاً حرارية في محيط قاعدة ‎سبايكر وجزيرة تكريت ما تسبب بحرائق هائلة".

وأضاف: "إننا إذ نعتبر هذا العمل تجاوزاً على السيادة العراقية نطالب الجهات المعنية بالاستيضاح من القوات الأمريكية الموجودة هناك وفتح تحقيق في الحادث، والمطالبة بتعويضات على الأضرار التي لحقت بالأراضي الزراعية".

الأكثر مشاهدة


التعليقات