• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

وزير إسرائيلي يقدم خطة لإقامة مطار إسرائيلي- فلسطيني مشترك تركيا: 5 قتلى و 63 مصابا حصيلة ضحايا عواصف اسطنبول روسيا ترسل 3 طائرات نقل عسكرية إلى كابل لإجلاء الرعايا ونقل المساعدات علماء في هونج كونج يتمكنون من تحديد خصائص المتحور «أوميكرون» كوبا ترد على العقوبات الأمريكية الجديدة مستشار البرهان: من يريد الحكم الديمقراطي فليستعد للانتخابات استبعد من انتخابات الرئاسة بليبيا.. حفتر يتجرع كأساً مراً بسبب المسيرات.. تشريع في البرلمان الأميركي لمعاقبة إيران بعد تثبيت فوز الصدر.. حكومة أغلبية أم تسوية في العراق؟ ساعات مقبلة حاسمة في فيينا.. تختبر جدية الوفد الإيراني السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى عالم أوبئة روسي بارز يؤكد: لا يوجد داع للذعر الصين ترفض أي تدخل خارجي في إثيوبيا وتدعم أبي أحمد البعثة الأممية تحذر الليبيين من الأعمال التي ستحرمهم من ممارسة حقهم الديمقراطي مقتل 3 أشخاص في هجوم مسلح بدلتا النيجر.. و«بازوم» يجري تعديلا وزاريا

الاثنين 13/05/2019 - 05:02 بتوقيت نيويورك

تحديد المتنافسين بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في ليتوانيا

تحديد المتنافسين بالجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في ليتوانيا

المصدر / وكالات - هيا

يتنافس في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في ليتوانيا، وزيرة المالية السابقة إنغريد شيمونيت، وغيتناس ناوسيدا، الخبير الاقتصادي والمستشار السابق لرئيس مصرف SEB.

وستجري الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الليتوانية في 26 مايو الجاري.

وتفيد نتائج فرز الأصوات، في الجولة الأولى من الانتخابات، بأن شيمونيت، مرشحة حزب المحافظين، تقدمت على منافسها بمقدار 2647 صوتا، وحصلت على 31.3% من أصوات الناخبين، بينما نال المرشح المستقل ناوسيدا، 30.95%.

وجاء ثالثا، مرشح حزب "المزارعين" الحاكم ساوليوس سكفيارنيليس، وحصل على 19.72%.

وتبلغ مساحة ليتوانيا 65300 كلم، وعدد سكانها 3 ملايين ونصف. وهي من جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق، وعضو في الناتو والاتحاد الأوروبي، وتنتهج بشكل تقليدي سياسة معادية لروسيا.

التعليقات