• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

حماس تنقل رسالة تهديد شديدة اللهجة للاحتلال عبر الوسيط المصري مراسل إسرائيلي من قطر: سائق حافلة أنزلنا في مكان مجهول وصاحب مطعم طردنا (فيديو) من بينها "هواوي".. أميركا تحظر بيع معدات شركات صينية القضاء الأرجنتيني يقول كلمته بشأن قاضية "الاغتيال" خامنئي يشيد بتصدي الباسيج للاحتجاجات في خلاف علني نادر.. زيلينسكي ينتقد رئيس بلدية كييف استهداف قاعدة للتحالف بالحسكة..تورط فصائل موالية لإيران "سبت أسود للجامعة".. دعوات لتجمعات كبرى في طهران غضب أوروبي مكبوت من بايدن.. "أكبر مستفيد من الحرب" السعودية والعراق يؤكدان الالتزام بقرار مجموعة "أوبك بلس" الأخير استطلاع: 71% من الإسرائيليين يؤيدون إعدام الأسرى الفلسطينيين أوكرانيا: القوات الروسية تشن هجوما صاروخيا على منطقة زابوروجيا روسيا تؤكد ضرورة الاتفاق على إنشاء منطقة أمنية حول محطة زابوروجيا النووية مصرع وإصابة 19 شخصا جراء حريق في مبنى سكني بالصين عمرو موسى: نتائج تدخل الناتو في ليبيا كانت كارثية وسيئة

الخميس 16/05/2019 - 07:36 بتوقيت نيويورك

إيران تفسر أسباب إحراق السفن الإمارتية

إيران تفسر أسباب إحراق السفن الإمارتية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

اعتبر مسؤول إيراني، أن تعرض أربع سفن لعمليات تخريب بالقرب من المياه الإقليمية للإمارات، بسبب هشاشة أمن الضفة الجنوبية من الخليج.

 وفي وقت سابق اليوم قالت وزارة الخارجية الإماراتية إن أربع سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية، وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات.

وعلّق رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني حشمت الله فلاحت بيشة، على الحادث عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلًا: ”انفجارات الفجيرة أثبتت أن أمن الضفة الجنوبية من الخليج الفارسي هش“.

ومع أن الإمارات لم توجه أي اتهام رسمي بخصوص الحادث حتى الآن، إلا أن مراقبين لا يستبعدون ضلوع طهران فيه، خاصة في ظل التورات التي تشهدها المنطقة.

وكان لافتًا أن الإعلام الإيراني كان أول من تناقل أنباء حدوث انفجارات قرب ميناء الفجيرة، وهو ما يسلط الضوء على دور طهران المحتمل في تدبير الاعتداء الذي وقع في مياه خليج عمان.

الأكثر مشاهدة


التعليقات