• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 19/05/2019 - 22:57 بتوقيت نيويورك

المغرب: العثماني لم يعبر عن أي موقف للحكومة من الجزائر

المغرب: العثماني لم يعبر عن أي موقف للحكومة من الجزائر

المصدر / وكالات - هيا

أفاد مصدر من رئاسة الحكومة المغربية، أن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني؛ "لم يدل بأي تصريح رسمي"، حول "الجارة الجزائر"، و"لم يعبر عن أي موقف" للحكومة المغربية.

ففي توضيح لرئاسة الحكومة المغربية، حصل عليه مراسل العربية، فإن "رئيس الحكومة، لم يوجه أي نداء"، وإنما "عبر في حديث خاص"، في مائدة إفطار رمضاني، عن "أمنيته بفتح الحدود" البرية المغلقة بين المغرب والجزائر.

هذا ونقل صحافيون مغاربة عن سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية، أن وضع الجزائر مع المغرب، "سوف يكون أقل سوء"، و"لن يكون أسوء مما كان عليه" سابقا.

ففي لقاء مع صحافيين مغاربة، يشتغلون مع مؤسسات صحافية مغربية، شدد العثماني على أن "القيادة الجزائرية السابقة"، في إشارة مباشرة إلى نظام الرئيس عبد العزيز بوتفليقة؛ "كانت أكثر عداء للمغرب"، مضيفا أن هذه "القيادة السابقة"، كانت "لها نظرة سلبية عن المغرب".

وتشير توقعات رئيس الحكومة المغربية، إلى أن "يجد المغرب حلولا"، مع "القيادة الجديدة" في الجزائر، لأنها "ستتحلل من العقدة السابقة"، ومن "النزوع نحو التنافس الشرس مع المغرب".

وأضاف العثماني في حديثه مع الصحافيين، أن "المنطق يقول أن أول قرار، يجب أن يتخذه الفريق الجديد"، الذي "سيحكم الجزائر"، بعد إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، "يجب أن يكون هو فتح الحدود المغلقة" بين الجزائر والمغرب.

وفي نفس اللقاء الصحافي المغلق، شدد رئيس الحكومة المغربية، على أن هذا "موقفه وتحليله الشخصي"، حيال مستقبل العلاقات المغربية الجزائرية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات