• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الاثنين 20/05/2019 - 07:36 بتوقيت نيويورك

يوحدهم حب أتاتورك.. أردوغان ينشر صورة تجمعه بزعماء الأحزاب

يوحدهم حب أتاتورك.. أردوغان ينشر صورة تجمعه بزعماء الأحزاب

المصدر / وكالات - هيا

نشر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الأحد صورة تجمعه مع زعماء الأحزاب السياسية التركية، في إطار مشاركتهم بمراسم إحياء ذكرى مؤسس الجمهورية التركية الحديثة مصطفى كمال أتاتورك.

وأرفق أردوغان الصورة بعبارة "هيا.. بروح النضال الوطني، يدا بيد، وعلى قلب رجل واحد، لنمضي بتركيا قدما إلى الأمام".

جدير بالذكر أن تركيا وجمهورية شمال قبرص التركية تحتفلان في 19 مايو/أيار من كل عام بمناسبة عيد الرياضة والشباب وإحياء ذكرى قيادة أتاتورك لحرب الاستقلال ضد قوات الحلفاء عام 1919.

وحرب الاستقلال هي المقاومة التي خاضها الأتراك ضد تقسيم قوات الحلفاء للإمبراطورية العثمانية بعد هزيمتها في الحرب العالمية الأولى.

واندلعت الحرب في 19 مايو/أيار 1919 وانتهت بانتصار الثوار الأتراك عام 1922 وأعقب ذلك تأسيس الجمهورية التركية الحديثة.

التعليقات