• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 21/05/2019 - 06:42 بتوقيت نيويورك

أردوغان يوسّع منتجعه الصيفي.. ونيقوسيا تهدد!

أردوغان يوسّع منتجعه الصيفي.. ونيقوسيا تهدد!

المصدر / وكالات - هيا

أكد مسؤول قبرصي أن نيقوسيا سوف تصدر مذكرات اعتقال دولية وأوروبية بحق كل من يتورط بمحاولات تنقيب قبالة سواحلها.

في غضون ذلك، كشفت مصادر إعلامية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمر بإضافة أبنية جديدة بأحواض سباحة إلى قصره الرئاسي الصيفي الذي اكتملت أعمال إنشائه بنسبة كبيرة في منتجع مرمريس التابع لمدينة موغلا جنوب غرب الأناضول.

كما تتواصل أعمال الإنشاء في الساحة التي تضم القصر عند خليج أوكلوك بعدما تم قطع 40 ألف شجرة.

أما المشروع، فقد أدى إلى هدم القصر الصيفي الذي تم إنشاؤه في عهد الرئيس الراحل تورجوت أوزال.

وخلف القصر الذي سيستخدمه أردوغان، أنشئت وحدات للسكن أقل ارتفاعا تضم أحواض سباحة.

كما تم الانتهاء من إنشاء ساحتين رياضيتين مكشوفتين بالقصر الصيفي.

وتم ملء مساحة 10 آلاف و966 مترا مربعا بالمياه من أجل إقامة ثلاثة شواطئ بجانب مرسيين.

توترات حادة

وكانت حدة التوترات بشأن موارد الطاقة في شرق البحر المتوسط قد ازدادت ​​بشكل حاد بعد أن قالت تركيا إنها "ستمارس حقوقها السيادية" للتخلص من قبرص، ضمن تحد صريح لتحذيرات الحلفاء الغربيين.

كما أصرت أنقرة على أن سفينة الحفر الحديثة "الفاتح" وسفن الدعم التابعة لها ستبدأ عملياتها في المياه التي يرى الاتحاد الأوروبي أنها داخل المنطقة الاقتصادية الخالصة للجزيرة.

وكانت رئيسة السياسة في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغريني قد أعلنت عن "قلقها الشديد" إزاء نوايا تركيا.

وقالت: "ندعو تركيا إلى التحلي بضبط النفس واحترام الحقوق السيادية لقبرص في منطقتها الاقتصادية الخالصة والامتناع عن أي إجراء من هذا القبيل يستجيب له الاتحاد الأوروبي على النحو المناسب وبالتضامن مع قبرص".

كما صرّح رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك أن بروكسل تراقب الوضع، وقال: "نحن نقف متحدين وراء قبرص".

يأتي النزاع المتصاعد بعد أيام من إطلاق تركيا لأكبر مناوراتها البحرية، عملية Seawolf، مع أكثر من 130 سفينة حربية في المنطقة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات