• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 21/05/2019 - 08:35 بتوقيت نيويورك

رسمياً.. القضاء النيوزيلندي يوجة تهمة "إرهابي"لمنفذ اعتداء المسجدين

رسمياً.. القضاء النيوزيلندي يوجة تهمة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

وجهت تهمة الإرهاب رسميا الثلاثاء لمنفذ اعتداء كرايستشيرش في نيوزيلندا التي قتل فيها 51 مسلما، حسب ما أعلنت الشرطة النيوزيلندية، أكدت الشرطة النيوزيلندية أن تهمة الإرهاب وجهت رسميا الثلاثاء لمنفذ اعتداء كرايستشيرش التي هزت العالم، ولقي فيها 51 مسلما حتفهم.

إضافة إلى تهمة الإرهاب، يواجه الأسترالي (28 عاما) برنتون تارنت أيضا 51 اتهاما بالقتل و40 اتهاما بمحاولة القتل في الهجمات التي وقعت في 15 مارس، وأوضحت الشرطة في بيان أن «التهمة ستذكر أن عملا إرهابيا تم ارتكابه في كرايستشيرش»، وكانت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن قد وصفت الاعتداء على المسجدين بأنه «هجوم إرهابي» تم التخطيط له جيدا منذ اليوم الذي أقر فيه تارنت، المؤمن بتفوق العرق الأبيض، بأنه المنفذ، لكن حتى الآن كانت التهم الموجهة له أقل شدة نظرا لأن قانون مكافحة الإرهاب في نيوزيلندا بدأ تطبيقه عام 2002 ولم يختبر في المحاكم بعد.

وأشارت الشرطة إلى أن قرار توجيه تهمة الإرهاب اتخذ بعد مشاورات مع مدعين وخبراء قانون حكوميين. وتابعت أنها التقت ناجين وعائلات ضحايا الثلاثاء لتوضيح التهم الإضافية، ويعتقل تارنت في سجن تحت حراسة أمنية مشددة ويخضع لفحوص لتحديد مدى أهليته العقلية للخضوع للمحاكمة. وحدد موعد مثوله المقبل أمام المحكمة في 14 يونيو.،وأكدت الشرطة أنها «»ملتزمة توفير كل الدعم الضروري لما سيكون إجراءات محاكمة مؤثرة وتنطوي على تحديات مقبلة لعائلات الضحايا والناجين من الهجوم«.

الأكثر مشاهدة


التعليقات