• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 27/05/2019 - 02:41 بتوقيت نيويورك

مؤتمر دولي في مكة حول القيم الوسطية والاعتدال في الإسلام

مؤتمر دولي في مكة حول القيم الوسطية والاعتدال في الإسلام

المصدر / وكالات - هيا

تشهد مكة المكرمة اليوم الاثنين انعقاد المؤتمر الدولي حول القيم الوسطية والاعتدال في الإسلام.

وقال محمد العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، إن تنظيم المؤتمر يأتي في إطار العمل الإسلامي المشترك، الهادف لتعميق الوئام والتعاون بين علماء الأمة الإسلامية لتحقيق التطلعات والأهداف المشتركة.

وأشار العيسى، إلى أن المؤتمر سيعقد برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وتشرف على تنظيمه رابطة العالم الإسلامي.

وسيشارك في أعمال المؤتمر، مجموعة كبيرة من العلماء والمفتين والمفكرين وكبار المسؤولين من مختلف الدول.

وسيتم خلاله بحث تداعيات وآثار الجهل على مفاهيم الوسطية الدينية في الإسلام، وبحث "النهج النبوي، وسطية واعتدال"، وموضوع "القيم الأخلاقية والإنسانية في الهدي النبوي".

وسيناقش المشاركون الاعتدال والوسطية في التاريخ الإسلامي والتراث الفقهي، وكذلك الخطاب الوسطي ومتغيرات العصر، وموضوع "الاختلاف وثقافة الاعتدال"، و"تجارب وبرامج العمل لتعزيز الوسطية بين الشباب".

وسيستمر عمل المؤتمر 4 أيام وسيتم في ختامه إعلان "وثيقة مكة المكرمة" حول القيم الوسطية والاعتدال في الدين الإسلامي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات