• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

الرئيس يتلقى اتصالا هاتفيا من محمد بن زايد متحور جديد يرعب العالم..أوروبا تقترح وقف رحلات إفريقيا "معاش نبو نستبعد حد".. ليبيا منقسمة حول أزمة القذافي البعثة الأممية: اتفاق البرهان حمدوك تسوية بلا فائزين مشاكل إيران والوكالة الذرية لا تنتهي.. وأميركا تهدد بالتصعيد قبيل الانتخابات البرلمانية.. الأمن القرغيزي يعلن إحباط محاولة انقلاب سلطوي الأمن العراقي يفكك شبكة كانت تخطط لاختراق قواعد بيانات لغرض بيعها الحوار هو الحل بين السودان و مختلف الأطياف لتجنب النفق المظلم أبو الغيط: الجامعة العربية تقف إلى جوار السودان وتساند العملية الانتقالية أميركا تنشر قوات خاصة و3 مدمرات تحسبا لتدهور الوضع بإثيوبيا السودان.. حمدوك يخضع التعيينات والإعفاءات الأخيرة للمراجعة إعلام إسرائيلي: صاروخ سوري مضاد للطائرات انفجر فوق شاطئ حيفا محافظو الوكالة الذرية يناقشون اليوم التزامات إيران النووية الملك سلمان: ندعو لتضامن عالمي لمكافحة الإرهاب وتبني مبادئ التعايش المشترك بريطانيا تكشف سبب تحطم المقاتلة إف-35 في البحر الأبيض المتوسط

الاربعاء 29/05/2019 - 06:07 بتوقيت نيويورك

دعوة أميركية مصرية لإيجاد "حل سياسي" للأزمة في ليبيا

دعوة أميركية مصرية لإيجاد

المصدر / وكالات - هيا

أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، ونظيره المصري سامح شكري، أمس الثلاثاء، على ضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية والحد من تصاعدها، وذلك خلال حوار هاتفي جمعهما.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية: "إن الوزير مايك بومبيو ناقش الأزمة في ليبيا في مكالمة هاتفية مع نظيره المصري"، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية مورغان أورتاغوس، أن الوزيرين ناقشا "الضرورة الملحة للتوصل إلى حل سياسي في ليبيا ومنع مزيد من التدهور".

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أن "الوزيرين تطرقا إلى سبل دفع العلاقات الثنائية المصرية الأميركية قدما، وتدعيم التعاون المشترك على كافة الأصعدة خلال المرحلة المقبلة".

وأوضح في بيان للخارجية المصرية "أن الوزيرين تباحثا حول مجمل مستجدات الأوضاع في المنطقة، في مقدمتها الأوضاع في ليبيا ومنطقة الخليج".

وعلى صعيد آخر، أكد وزير الخارجية الأميركي على أهمية التعاون مع مصر، لمواجهة خطر الأنشطة الإيرانية في المنطقة.


التعليقات