• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 02/06/2019 - 05:58 بتوقيت نيويورك

زعيم حزب العمال يتهم ترمب بالتدخل في شؤون بريطانيا

زعيم حزب العمال يتهم ترمب بالتدخل في شؤون بريطانيا

المصدر / وكالات - هيا

أكد جيريمي كوربين، زعيم حزب العمال المعارض في بريطانيا، السبت، أن تعليقات الرئيس الأميركي دونالد ترمب التي أيد فيها بوريس جونسون، الأوفر حظا بتولي زعامة حزب المحافظين ومن ثم رئاسة الحكومة، "تدخل غير مقبول" في الشؤون البريطانية.

وفي مقابلة مع صحيفة "صن" البريطانية قبيل زيارته الرسمية لبريطانيا التي تستغرق ثلاثة أيام وتبدأ الاثنين، قال ترمب عن وزير الخارجية البريطاني السابق: "أعتقد أن بوريس سيقوم بعمل جيد للغاية. أرى أنه سيكون ممتازا".

وأوضح كوربين أن نوابا آخرين يتنافسون على قيادة حزب المحافظين سعوا أيضا لكسب دعم ترمب باستثناء وزير البيئة، مايكل جوف، الذي انتقد موقف الرئيس الأميركي من إيران.

وقال كوربين، الذي رفض دعوة لحضور مأدبة رسمية مع ترمب خلال الزيارة، "إن محاولة الرئيس ترمب لتحديد من سيكون رئيس وزراء بريطانيا القادم تدخل غير مقبول بالمرة في ديمقراطية بلادنا".

وأضاف في بيان، السبت: "رئيس الوزراء القادم لن يختاره الرئيس الأميركي ولا 100 ألف عضو بحزب المحافظين بل سيختاره الشعب البريطاني في انتخابات عامة".

وبعد فشلها في ثلاث محاولات هذا العام لدفع البرلمان للموافقة على خطتها للانسحاب من الاتحاد الأوروبي، قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قبل أيام إنها ستستقيل من زعامة حزب المحافظين الحاكم يوم 7 يونيو/حزيران مما يمهد الطريق للمنافسة على خلافتها.

وحتى الآن، قال 12 عضوا في البرلمان إنهم سيترشحون لقيادة الحزب.

وكان ترمب أثنى على جونسون خلال زيارة لبريطانيا في يوليو/تموز 2018، وأوضح أنه يعتقد أنه يملك المهارات اللازمة لكي يكون رئيسا للوزراء، وذلك بعد وقت قصير من استقالة جونسون من منصب وزير الخارجية احتجاجا على تعامل ماي مع ملف الانفصال.

ولم يعلق جونسون، الذي كشف أنه مستعد لتنفيذ الانفصال بدون اتفاق في 31 أكتوبر/ تشرين الأول، على تصريحات ترمب الأخيرة.

كما أثنى ترمب على وزير الخارجية الحالي، جيريمي هنت، وهو مرشح أيضا لرئاسة حزب المحافظين، لتعهده بزيادة الإنفاق الدفاعي البريطاني.

ويصل ترمب إلى بريطانيا يوم الاثنين في زيارة دولة تلبية لدعوة من الملكة إليزابيث كما سيشارك في مراسم إحياء ذكرى الحرب العالمية الثانية في فرنسا وسيقوم بزيارة لأيرلندا.

وزيارة الدولة هذه هي الثالثة فقط لرئيس أميركي إلى بريطانيا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات