• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

بعد إغلاق المحتجين الطرق.. البرلمان اللبناني يؤجل جلسته السيسي يبحث تعزيز مجالات التعاون مع ألمانيا نتنياهو شاكرا ترامب: لقد صححت ظلما تاريخيا! وزير دفاع كوريا الجنوبية في السعودية لتعزيز العلاقات العسكرية البرلمان العربي يرفض قطعيا الإعلان الأمريكي بشأن المستوطنات الإسرائيلية قوى العراق السياسية تمهل عبدالمهدي 45 يوماً لتنفيذ الإصلاحات لبنان.. محتجون يغلقون الطرق وتأجيل جلسة البرلمان لموعد لاحق بنوك لبنان تفتح أبوابها من جديد وسط تخوفات أمنية انطلاق عملية مبادلة ثلاثة من قادة "طالبان" برهينتين غربيين في قطر فضيحة جنسية تشعل القلاقل في قصر الملكة "إليزابيث" تل أبيب تشيد بموقف أمريكا باعترافها بالمستوطنات في الضفة الغربية روسيا تندد بوجود مستوطنات إسرائيلية في الضفة وتصفها بـ"غير شرعية" لليم الخامس من التظاهرات الإيرانية.. مقتل ضابط في الاشتباكات وإصابة عنصرين آخرين كوريا الجنوبية: اثنين من المواطنين على متن السفن المخطوفة في البحر الأحمر التلفزيون السوري: وقوع انفجارات قرب مطار دمشق

الثلاثاء 04/06/2019 - 11:35 بتوقيت نيويورك

تعرف علي الدول الإسلامية التي قد تستقبل عيد الفطر يوم الخميس

تعرف علي الدول الإسلامية التي قد تستقبل عيد الفطر يوم الخميس

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

احتفلت عدد من الدول العربية والإسلامية اليوم، بأول أيام عيد الفطر، بعد الإعلان عن ثبوت هلال شهر شوال للعام الهجري الحالي.

وأعلنت، مساء أمس، الهيئات واللجان المعنية بالرؤية الشرعية لهلال شهر شوال في 17 دولة حول العالم أن الاثنين هو المتمم لشهر رمضان، وأن الثلاثاء هو أول أيام عيد الفطر، ومن بين هذه الدول جاءت السعودية والإمارات والبحرين والكويت وقطر واليمن ولبنان والعراق وتركيا والجزائر والصومال وليبيا (بعد ساعات من إعلانها الأربعاء أول أيام العيد، تراجعت وأعلنت أن العيد الثلاثاء) وجزر القمر وجيبوتي وفرنسا وروسيا والنمسا وأمريكا،بينما أعلنت كل من مصر، وتونس، وسوريا، والأردن، وفلسطين، والسودان، وإندونيسيا، واليابان، وأستراليا، وماليزيا، تعذر رؤية الهلال، وعليه أعلنت أن الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر،وبين هذه الدول وتلك، تأتي مجموعة أخرى من الدول قد يكون العيد عندهم غد الخميس، وليس الأربعاء، حيث ستقوم هذه الدول بتحري هلال شوال الذي يصادف فيها 29 رمضان حيث تأخرت في الصيام عن باقي دول المنطقة، ومن بين هذه الدول سلطنة بروناي، والهند، وباكستان، وبنغلادش، وإيران، وسلطنة عمان، والمغرب.

التعليقات