• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الخميس 06/06/2019 - 05:23 بتوقيت نيويورك

سيناتور أمريكي: الحرب في سوريا ستنتهي بسرعة حال انسحاب قواتنا

سيناتور أمريكي: الحرب في سوريا ستنتهي بسرعة حال انسحاب قواتنا

المصدر / وكالات - هيا

قال عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية فرجينيا، ريتشارد بلاك، اليوم الخميس، إن الحرب في سوريا ستنتهي بسرعة في حال سحب الولايات المتحدة قواتها من هناك، مضيفا - في حديث لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية- "إذا انسحبنا (الولايات المتحدة)، أعتقد أن الحرب ستنتهي بسرعة كبيرة، وسيتم إعادة توحيد سوريا واستقرارها، وسيكون بإمكان الناس (السوريين) أن يبدؤوا بالفعل بالانتعاش".

وأوضح بلاك، أنه كان من الممكن أن تنهي سوريا الحرب لو لم تتدخل الولايات المتحدة والحلفاء، ولم تقم قواعد في شمال شرق سوريا وفي التنف بجنوب البلاد، وانتقد بلاك أيضاً، المفاوضات المقترحة لمراجعة الدستور السوري، مؤكدًا أن الدستور الحالي يضمن حرية الاعتقاد وحقوق المرأة وسيادة القانون، وأشاد السناتور الأمريكي، بدور وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، في المفاوضات بشأن سوريا، واصفا إياه بأنه "رجل محنك".

وتقوم الولايات المتحدة بعمليات في العراق وسوريا ضد تنظيم "داعش" الإرهابي وفي سوريا تقوم قواتها بهذه المهمة، من دون موافقة سلطات البلاد، وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن في ديسمبر عام 2018، سحب القوات الأمريكية التي يقدر عددها بنحو 2000 عسكري، من سوريا، بعد ذلك أعلنوا في واشنطن أن نحوالي 400 عسكري أمريكي سيبقون في البلاد.

وتعاني سوريا، منذ مارس 2011، من نزاع مسلح تقوم خلاله القوات الحكومية بمواجهة جماعات مسلحة تنتمي لتنظيمات مسلحة مختلفة، أبرزها تطرفا تنظيما داعش وجبهة النصرة ، واللذان تصنفهما الأمم المتّحدة ضمن قائمة الحركات الإرهابية.

التعليقات