• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

قريباً.. إنطلاق مفاوضات بين الحكومة الأفغانية وطالبان السودان تعلن عن غضبها وتستدعي القائم بأعمال إثيوبيا على أراضيها "كورونا" يشن هجوم شرس على السعودية بـ480 حالة وفاة روندا تُدخل الـ"ربوت" على خط الدفاع لمواجهة كورونا أمريكا: مقتل ضابط وإصابة آخر بإطلاق نار في كاليفورنيا إصابات فيروس كورونا في العالم تقترب من عتبة الستة ملايين أمريكا: نشر500 من الحرس الوطني الأمريكي لتهدئة الأوضاع في منيابولس "تويتر" يحذر ترامب من العنف استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي غرب رام الله وفاة عبدالرحمن اليوسفى رئيس الوزراء المغربي الأسبق كوريا الجنوبية تتراجع عن تخفيف القيود خوفا من الموجة الثانية لـ"كورونا" هدوء حذر على الحدود السودانية – الإثيوبية ألمانيا تستدعي سفير موسكو لدى برلين بسبب أزمة منذ عام 2015 السعودية تستعد لفتح 90 ألف مسجد الأحد القادم الأراضي اليمنية تستقبل 100 مواطن من العالقين في الإمارات

الاربعاء 27/01/2016 - 03:36 بتوقيت نيويورك

المرصد الأورومتوسطي: ألفا حالة إخفاء قسري باليمن

المرصد الأورومتوسطي: ألفا حالة إخفاء قسري باليمن

المصدر / وكالات

وثق المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أكثر من سبعة آلاف حالة اختطاف نفذتها مليشيات الحوثي في اليمن خلال العام الماضي، من بينها نحو ألفي حالة إخفاء قسري.

ورصد التقرير الذي أعده المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان -ومقره جنيف- بالتعاون مع التحالف اليمني لحقوق الإنسان (تحالف رياح السام) الذي يضم عددا من المنظمات الحقوقية والإنسانية اليمنية، أن سيطرة الحوثيين علىصنعاء في يونيو/تموز 2014 رافقتها حملات اختطاف وإخفاء هي الأوسع في تاريخ اليمن الحديث.

وأشار التقرير إلى أن هذه الحملة استهدفت بالأساس الخصوم السياسيين والعسكريين ونشطاء حقوق الإنسان والإعلاميين، ولا يزال بعض هؤلاء رهن الإخفاء القسري حتى اللحظة، مشددا على أن الأمر لا يقتصر على الاختطاف بل يتعداه إلى استخدام المختطفين دروعا بشرية أو إخفاؤهم قسريا.

وأوضح التقرير أن جرائم الاختطاف طالت عددا من النساء خاصة في صنعاء وأب، وأن نحو مئتي طفل أُخِذوا رهائن لحين تسليم ذويهم أنفسهم للحوثيين.

وبحسب التقرير فقد تصدرت محافظة صنعاء قائمة المختطفين بـ1255 شخص، أفرج عن 982 منهم، تلتها عمران بـ796 مختطَفا، في حين حلت الحديدة وعدن في المركز الثالث بـ530 مختطفا في كل منهما.

التعليقات