• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الجمعة 07/06/2019 - 05:41 بتوقيت نيويورك

مسؤول فرنسي: شكوك مستمرة حول حضور ترمب "قمة السبع"

مسؤول فرنسي: شكوك مستمرة حول حضور ترمب

المصدر / وكالات - هيا

قال مسؤول فرنسي إن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، لم يؤكد خلال لقائه بالرئيس إيمانويل ماكرون، الخميس، أنه سيحضر قمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، التي ستعقد في أغسطس/آب في مدينة بياريتس جنوب غربي فرنسا.

وكان غياب وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، قد خيم على اجتماع لوزراء خارجية الدول السبع الصناعية الكبرى، عقد في بريتاني هذا العام، مما سلط الضوء على صعوبة الوصول إلى أرضية مشتركة خلال القمة السنوية.

وتضم المجموعة الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا واليابان وألمانيا وإيطاليا وكندا والاتحاد الأوروبي.

وبعد لقاء جمع ماكرون وترمب في فرنسا، قال مسؤول فرنسي، كان يطلع الصحافيين على مجريات الاجتماع، إن مسألة حضور الرئيس الأميركي قمة مجموعة السبع هذا العام لم تتضح بعد.

وأشار إلى أنه "سيتعين عليكم توجيه هذا السؤال إليه (ترمب). من المهم لنا أن يكون في بياريتس ونأمل أن يكون هناك".

التعليقات