• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

السبت 08/06/2019 - 08:48 بتوقيت نيويورك

إيران تعلن رسمياً الانسحاب من منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"

إيران تعلن رسمياً  الانسحاب من منظمة البلدان المصدرة للبترول

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال وزير النفط الإيراني، بيجن زنجنه، اليوم السبت، إن بلاده لا تعتزم الانسحاب من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، وذكر زنجنه في مقابلة نشرها الموقع الإلكتروني لوكالة أنباء مجلس الشورى: "لا تعتزم إيران الانسحاب من أوبك".

تواجه إيران ونفطها عقوبات أميركية، في الوقت الذي تسعى فيه إدارة الرئيس دونالد ترامب لزيادة الضغوط الاقتصادية والعسكرية على طهران بسبب برامجها للأسلحة النووية والصواريخ الباليستية، وكذلك لشنها حروبًا بالوكالة في العديد من الدول، وكانت بيانات الناقلات أفادت بأن صادرات إيران من الخام هبطت كثيرًا في مايو الماضي إلى نحو 400 ألف برميل يوميًّا، بعدما شددت الولايات المتحدة القيود على مصدر الدخل الرئيس لطهران.

وأعادت الولايات المتحدة فرض عقوبات على إيران في نوفمبر، بعدما انسحبت من الاتفاق النووي المبرم في 2015 بين طهران و6 قوى عالمية.

والشهر الماضي أنهت واشنطن إعفاءات من العقوبات كانت منحتها لبعض مستوردي الخام الإيراني، وذلك بهدف وقف مبيعات إيران من النفط بالكامل

التعليقات