• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

مجموعة السبع تحذر من أزمة حبوب بسبب حرب أوكرانيا «زيلينسكي»: روسيا تسعى لتحقيق أي نوع من الانتصار كورونا تعصف بكوريا الشمالية وكيم جونغ أونغ يصفها بـ"الكارثة" هجمات عبر الحدود بين تركيا وسوريا تقلق أميركا رغم تصدي كييف لتقدم الروس..زيلينسكي: الوضع صعب في دونباس مذبحة في أميركا.. مسلح يقتل 10 أشخاص في نيويورك ولي العهد السعودي يهنئ الشيخ محمد بن زايد بانتخابه رئيسا للإمارات قرار روسي مفاجئ يربك ألمانيا في إمدادات الغاز إسرائيل تواصل اعتداءاتها على سوريا بقصف مواقع «المنطقة الوسطى» الهند.. إيقاف شخصين بعد حريق بدلهي خلف 27 قتيلا نيوزيلندا.. إصابة جاسيندا أرديرن بكوفيد-19 الإمارات تودع موسّع نهضتها.. وحاكم أبوظبي يتقبل التعازي مخابرات أوكرانيا: بوتين مصاب بالسرطان ومفاجأة في أغسطس موسكو: انضمام فنلندا والسويد للناتو لن يمر بلا رد انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً لدولة الإمارات

الاحد 09/06/2019 - 04:17 بتوقيت نيويورك

هافانا تشدد على وحدة المصير بين كوبا وفنزويلا

هافانا تشدد على وحدة المصير بين كوبا وفنزويلا

المصدر / وكالات - هيا

شدد الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل أمس السبت، على وحدة المصير بين كوبا وفنزويلا في مواجهة "العقوبات والحصار".

وبعد انتهاء زيارة رئيس الجمعية التأسيسية الوطنية الفنزويلي ديوسدادو كابيلو إلى كوبا، كتب الرئيس الكوبي كانيل عبر "تويتر": "متحدون وبكرامة، نواجه التهديدات والعقوبات الجائرة والحصار وسنهزمها".

ومن جهته قال كابيلو في مؤتمر صحفي قبل مغادرة كوبا، إن كلا البلدين "يتعين عليهما أن يكونا أكثر اتحادا وتكاملا لأن عدوا مشتركا يهاجمهما على حد سواء".

والتقى كابيلو يوم الجمعة كانيل والسكرتير الأول للحزب الشيوعي الكوبي راؤول كاسترو، الذي أكد في بيان رسمي مجددا على دعم كوبا الثابت لفنزويلا شعبا وحكومة.

كما عبر كابيلو عن دعم فنزويلا لكوبا في مواجهة الحصار الأمريكي، وقدم الشكر للجهود الإنسانية التي بذلها الكوبيون من أجل بلاده.

ويحافظ البلدان على علاقة وثيقة منذ عام 1999 عندما تولى الزعيم الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز السلطة، يستمر زخمها في عهد الرئيس الفنزويلي الحالي نيكولاس مادورو.

المصدر: "شينخوا"

التعليقات