• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الاحد 09/06/2019 - 08:46 بتوقيت نيويورك

الصين تستعد للحد من بعض صادرات التكنولوجيا إلى الولايات المتحدة

الصين تستعد للحد من بعض صادرات التكنولوجيا إلى الولايات المتحدة

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

كشف رئيس تحرير صحيفة "غلوبال تايمز" الصينية، السبت، أن الصين تستعد للحد من بعض صادرات التكنولوجيا إلى الولايات المتحدة.

وتشير تلك الإجراءات، في حال تطبيقها، إلى أن بكين ترد على القيود التي فرضتها واشنطن على شركة "هواوي" الصينية بسبب ما وصفته بـ"قضايا تتعلق بالأمن القومي"، وقال هو شي جين، رئيس تحرير الصحيفة الداعمة للحزب الشيوعي الصيني، على "تويتر"، إن الصين "تبني آلية إدارة لحماية تكنولوجياتها الأساسية"، وأضاف: "هذه خطوة رئيسية لتحسين نظامها، كما أنها خطوة لمواجهة الحملة الأميركية. وما إن تطبَّق، فسوف تكون بعض صادرات التكنولوجيا إلى الولايات المتحدة خاضعة للتحكم".

ولم يذكر هو شي جين في تغريدته أي مصادر لمعلوماته. وصحيفة "غلوبال تايمز" ليست صحيفة رسمية ناطقة بلسان الحزب الحاكم في الصين على الرغم من أنه من المعتقد أن آراءها تمثل أحيانا وجهات نظر زعمائه، وفي الوقت الذي نشر فيه هو شي جين تغريدته، ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة الرسمية "شينخوا" أن اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح ستنظم دراسة لتأسيس "نظام قوائم لإدارة أمن التكنولوجيا القومي".

وتأتي هذه الأنباء بعد أسابيع من إدراج واشنطن شركة صناعة معدات الشبكات والهواتف الذكية "هواوي" في قائمة سوداء تحظر على الشركات الأميركية مدها بالسلع والخدمات،وبعدها، أعلنت بكين أنها ستنشر قائمتها الخاصة للكيانات الأجنبية "التي لا يمكن الوثوق بها". ولمحت إلى أنها ستقلص إمداداتها من المعادن الأرضية النادرة إلى الولايات المتحدة.

التعليقات